المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة النّقل السّويديّة .. يجب عليك الانتظار طويلاً للحصول على موعد لاختبار القيادة

في السويد للوقت قيمته بالعمل.. وكن الأمر قد يختلف عند انتظار موعد لطبيب أو موعد لصدور قرار .. فالانتظار والوقت سيكون غالبا طويل جدا … وهذا هو الحال ايضا مع مواعيد مصلحة النّقل السّويديّة من أجل إجراء امتحانات القيادة ، حيث أعلنت المصلحة أن الحصول على موعد سيحتاج للانتظار   ، الأمر الذي أدّى إلى خلق مشكلة بالنسبة للأشخاص الراغبين بالحصول على شهادة قيادةسويديّة.





“زينة محمّد” من سكّان بوروس نجحت في الامتحان النّظري لقيادة، لكنها تخاطر الآن بأن تضطر لإعادة الامتحان بعد أن تنتهي مدّة صلاحيته قبل تمكّنها من الحصول على موعدٍ لإجراء الفحص العمليّ.



تقول زينة أنّها لا تجد موعد من أجل الفحص العملي، وأنّها تبحث عن مواعيد في كافّة الأوقات وحتّى في منتصف الليل لكن دون جدوى، وتقول أن إعادة الفحص النّظري بالرّغم من نجاحها فيه لأمر مجهد.
وكانت مصلحة النّقل السّويديّة قد قلّلت أعداد مواعيد الامتحانات العمليّة بسبب جائحة كورونا، الأمر الذي أدّى إلى طول فترة الانتظار للحصول على موعدٍ لمن يريد الحصول على شهادة قيادة.



مدّة صلاحيّة الامتحانات النّظريّة تطول إلى ستّة أشهر، لكن في مناطق معيّنة في السّويد مثل بوروس، فمن الصّعب الحصول على موعدٍ للامتحان العمليّ خلال هذه المدّة، ففي بوروس لا يوجد مواعيد حالياً حتى شهر تشرين الأول/أوكتوبر.




قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!