المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المبالغ المتداولة بين الحسابات البنكية كـ “معاملات فردية” لا تؤثر على التصريح الضريبي وتؤثر علي مساعدات السوسيال

 اشارت مصلحة الضرائب السويدية الي ان العديد من الاشخاص لديهم نقص في المعلومات القانونية الضريبية المتعلقة باستلام اموال في حسابتهم البنكية .

فالعديد من الافراد ومن ” المهاجرين والاجانب الجدد” في السويد ، يتجنب او يتخوف من حركة استقبال او ارسال المال من حسابه المصرفي في السويد خوفا من الضرائب او من مشاكل قطع المساعدات




فيما يتعلق بالضرائب

و اوضحت مصلحة الضرائب السويدية ان حركة تنقل الاموال بين حسابات الاشخاص البنكية ،لا اهمية لها فيما يتعلق بالضرائب ان لم تكن دخل مالي من مؤسسة او عمل ، وان هذا الامر ينطبق علي كل الحسابات البنكية الشخضية للافراد التي  لايزيد فيها حركة الاموال الحرة عن 50 الف كرون سنويا .

واوضحت مصلحة الضرائب بعض النقاط الاساسية لهذه التعاملات .

1- كل دخول مالية من ممارسة هواية او بيع وشراء سلعي او خدمات او عمل غير نظامي لا تتجاوز 50 الف كرونة سنويا بمعدل 4300 كرونة شهريا ،تعتبر اموال لا تخضع للضرائب.

2- كل اموال يتم الحصول عليها نتيجة بيع سلعة او املاك خاصة لا يتم استحصال الضرائب عنها 






3- حركة الاموال بين الاصدقاء والعائلة والافراد مثل الهديا والقروض والديون بين الافراد لا تخضع للضرائب ولا علاقة للضرائب بها .

4- ان اي حركة اموال من النقاط اعلاه لا علاقة للضرائب بها ، ولكنها ربما مهمة لرصد الوضع المالي للافراد الذين يتلقون مساعدات او سوف يتلفون مساعدات بالمستقبل ،حيث علي “السوسيال” الاستدلال من خلالها بالوضع المالي للافراد سابقا عند صرف المساعدات لهم .

فيما يتعلق بالمساعدات 

جرت العادة وفقا للوائح والقوانين المعمول بها بالسويد ان القاعدة الاساسية لمن يطلب مساعدات من السوسيال السويدي ان يقدم كشف حساب بنكي لحركة الاموال لأخر 3 – 6 شهور سابقا للتعرف علي وضعه المالي سابقا .

ويحق للمسئول تقييم الوضع المالي للفرد المتقدم لطلب المساعدة ، ثما يتم تقييم مبلغ المساعدات التي يستحقها ، ولا يهتم مسئول السوسيال لحركة الاموال التي تقل عن 2000 كرونة شهريا الا في حالات تكرارها بشكل دوري.

 تحويل المال عبر Swish




فــ للحديث أكثر عن آلية احتساب المبالغ التي يجب دفعها أو استعادتها من مصلحة الضرائب أو ما إذا كانت المبالغ التي يتم تحويلها إلى الحسابات البنكية من قبل الأهل أو الأصدقاء عبر تطبيق Swish على سبيل المثال، تؤثر على التصريح الضريبي أم لا.

تتحدث مارديني الموظفة في مصلحة الضرائب السويدية للإجابة على هذه التساؤلات.

اضغط على الملف الصوتي في  اسفل الصفحة للاستماع للقاء مع وعد مارديني الموظفة في مصلحة الضرائب السويدية. في نهاية الصفحة 







من هنـــــــــــــــــا اضغط

قد يعجبك ايضا