المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قواعد جديدة لتعليم قيادة السيارة في السويد

 توفير المال ، والأرخص سعراً  .. مدرسة ومدرب بالأسود لتعليم القيادة يكلفك بين ألف كرونة و5 ألف كرون أو  مدرسة ومدرب قانوني يكلفك 10 إلى 20 ألف كرونة ؟ الكثير سوف يختار الأقل كلفة !!، ولكن النتيجة فوضى وأخطاء عديدة للمجتمع .





 لذلك أعلنت الحكومة السويدية اليوم أنه بدءًا من 1-ديسمبر 2021، سيتم العمل بقواعد جديدة داخل المدارس الخاصة لتعليم قيادة السيارات ، بهدف منع المخالفات والتجاوزات الغير القانونية التي تحدث حاليًا من قبل مدارس القيادة السوداء.




وتنص هذه القواعد على الآتي:
-الحد الأقصى لعدد الطلاب الذي يتولى المدرس الخاص تعليمهم في نفس الوقت هو 5 طلاب فقط.
-أن تستخدم السيارات التابعة لإدارة النقل السويدية أو لإحدى مدارس المرور المعتمدة فقط في عملية التدريب للحصول على رخصة القيادة (B).




وفي نفس السياق تحدث وزير البنية التحتية، توماس اينيروس، في مؤتمر صحفي اليوم عن المخالفات التي ترتكبها مدارس القيادة السوداء، حيث قال: “إن الأساليب التي تتبعها مدارس القيادة التي تعمل بالأسود من أجل الحصول على عدد أكبر من المتدربين، ما هو إلا نوع من الاحتيال من خلال الترويج لعروض مزيفة سواء للمال أو التدريب، مستغلين بذلك رغبة الأشخاص في تعلم القيادة بشكل جيد…وكل هذا يندرج تحت مسمى المنافسة غير الشريفة”.




وأضاف أيضًا: “إن هذه القواعد التي تم إقرارها اليوم ستمكننا من محاسبة مدارس القيادة السوداء والمدربين الغير مرخصين أو الذين يعملون خارج نطاق الفاتورة ، وذلك من أجل الحفاظ على حياة الأشخاص الذين يسيرون على الطريق سواء سائقي السيارات أو المشاة”.




قد يعجبك ايضا