المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قريباً في السويد!.. الخطوط الفنلندية تعلن عن بدء وزن الركاب قبل صعودهم للطائرة

بعد أن بدأت شركة طيران أمريكية  بوزن المسافرين على ميزان قبل الصعود للطائرة ، بدأت شركات أوروبية تطبيق نفس هذا النظام لأسباب السلامة  ، حيث أعلنت شركة Finnair الفنلندية  عن نظام جديد لصعود المسافرين للطائرة من خلال  وزن الركاب المتجهين إلى العالم عبر مطار هلسنكي. وينبغي أن يكون الهدف هو التمكن من تقدير وزن حمولة الطائرة بشكل أفضل قبل الإقلاع.





 النظام الجديد على الخطوط الفنلندية سوف يستخدم فقط على متن طائرات الشركة التي تقلع من العاصمة الفنلندية هلسنكي او المتجهة إليها ، ولكن الشركة قالت أن قرار وزن الركاب لا زال قرار   طوعي وقد وافق بالفعل يوم الأربعاء 600 شخص على التحقق من وزنهم قبل الصعود للطائرة .





ووفقًا لشركة Finnair، لا تتم معاقبة الركاب بأي شكل من الأشكال بسبب وزنهم، ويتم الاحتفاظ بالأرقام سرية، ولكن  يتم شكر أولئك الذين يوافقون على المشاركة في وزن اجسادهم .





وقال المتحدث باسم شركة Finnair، سوفي آلتونين، لصحيفة The Guardian .- لقد تعامل عملاؤنا مع الأمر بشكل إيجابي للغاية حتى الآن. لقد فوجئنا بعدد الأشخاص الذين يرغبون في المشاركة، كما يقول 





وأضاف  سوفي آلتونين، على الرغم من أن كل طائرة لها وزن أقصى ثابت لا يمكن تجاوزه لتكون آمنة للطيران، إلا أن وزن الركاب  يعتمد عادة  على متوسط ​​الأوزان  – وتؤكد Finnair أن القياسات يتم جمعها لأغراض أمنية وأنها “لا ترتبط بأي حال من الأحوال بالبيانات الشخصية للعميل”.