المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السفارة السويدية بلبنان تبدأ ياستقبال طلبات لم الشمل بداية من مارس 2017

أعلن مجلس الهجرة السويدي عن طريق مكتبة الاعلامي ان مجلس الهجرة ومن خلال وزارة الخارجية السويدية، سوف يعيد تفعيل استقبال خدمات لم الشمل بالسفارة السويدية بلبنان لتكون مركز لاستقبال طلبات لم الشمل للمهاجرين الجدد.


 المكتب الاعلامي لمجلس الهجرة السويدي اشار ان مارس/اذار 2017 سوف يبدأ العمل بسفارة السويد بلبنان وفتح ابوابها لاستقبال طلبات لم الشمل التي تتم من خلال  الموقع الالكتروني الرسمي او من خلال تقديم الطلبات باستمارة مباشرة .

واعتبر المكتب الاعلامي لمجلس الهجرة ان هذا القرار من شأنه ان يساعد علي تخفيف المعاناة التي يعاني منها عوائل المهاجرين الراغبين بالانضمام ولم شملهم بأفراد عائلتهم المقيمين بالسويد ،متوقعا ان يكون فتح سفارة السويد بلبنان واستقبال معاملات لم الشمل امر مهم جدا للمهاجرين السوريين وعوائلهم الذين لديهم مشكلة بالتنقل الي دول لا تمنحهم تأشيرة دخول لإتمام معاملات لم الشمل بسفارات السويد المتواجد فيها ، وان لبنان دولة جارة لسوريا ولأتطلب تأشيرات مسبقة للمواطنين السوريين ، متوقعا انخفاض وقت الانتظار لصدور قرارات لم الشمل بسبب رفع الضغط علي السفارات السويدية التي تستقبل الطلبات بمصر والاردن وتركيا .

الجدير بالذكر ان المهاجرين الجدد بالسويد الحاصلين علي حق الاقامة الدائمة، لا يستطيعوا السفر الي اغلب الدول العربية الا بتأشيرة سفر مسبقة، غالبا ما يتم رفض منحها لهم لأسباب أمنية، تفرضها الدول العربية على المواطنين من سوريا والعراق وفلسطين، وما زاد من معاناة المهاجرين هو قيام تركيا مؤخرا بفرض تأشيرات سفر علي رعايا 33 دولة اغلبها من الدول العربية والاسيوية لأسباب أمنية.


*الخبر نشرته صحيفة Dagens Nyheter السويدية  , صادرة بتاريخ 10/8/2016  – في سياق مقابلة صحفية مع مسئول بمجلس الهجرة السويدي.

اقراء ايضا

قد يعجبك ايضا