المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وسائل إعلام سويدية غاضبة من فيديوهات تظهر عناصر الأمن يتحرشون بالنساء في بطولة أفريقيا لكرو القدم

علقت العديد من وسائل الإعلام السويدي عن تقارير تشير إلى تعرض النساء للتحرش في البطولة الأفريقية لكرة القدم  التي تجري في دولة ساحل العاج ، وتقول صحيفة أكسبريسن السويدية أن الفيديوهات التي تظهر من ساحل العاج تشير إلى أن افراد الأمن المسؤولين عن تنظيم البطولة  قاموا بتحرش مباشر بالنساء الفتيات .



وعرضت صحيفة أكسبريسن  مقطع فيديو  هو وأحد من مئات المقاطع التي انتشرت على مسائل التواصل يظهر فيه  تفتيش المشجعين خارج الملعب  ، حيث يقوم حارس وليست حارسة  بتفتيش عدد من المتفرجات بوضع يديه على الأجزاء الحميمة من الجسم بطريقة مسيئة بشكل واضح جدا.

شاهد الفيديو




شارك المحامي أوساسو أوبايوانا المادة على وسائل التواصل الاجتماعي وذكر على وجه التحديد رئيس ساحل العاج ألاسان أوتارا في المنشور بإنه المسؤول عن التحرش بالنساء. وكتب “كيف يمكن للسلطات  في ساحل العاج  أن تعتقد أن هذا أمر مقبول؟”.



كما تصدرت الحادثة عناوين الأخبار في أجزاء أخرى من العالم، وقد لاحظتها قناة RMC Sport الفرنسية وماركا الإسبانية، من بين آخرين هذه الاعتداءات وطالبت الفيفا بالتدخل وماقبة الدولة المضيفة ساحل العاج   بينما  صحيفة ماركا: “هذه تصرفات لا نحب رؤيتها في الأحداث الرياضية إنه عار ويجب على الفيفا التدخل”.