المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هذه أفضل أيام الأسبوع لشراء تذكرة طيران رخيصة!

 

 
في عالم السفر اليوم، أصبحت حجوزات الرحلات الجوية تحتاج إلى استراتيجية ذكية للحصول على أفضل الصفقات. وسعراً رخيص .  سنقدم لكم   نقاط مهمة يجب مراعاتها عند التخطيط للسفر وحجز تذاكر الطيران.




.1. يوم الأحد: ربما الأفضل لحجز تذكرة السفر  

عندما يتعلق الأمر بشراء تذاكر الطيران، يُعتبر يوم الأحد خيارًا مثاليًا. بحسب تحليل شركة جوجل و “إكسبيديا”، يمكن لحجزك في هذا اليوم أن يوفر لك ما يصل إلى 15% من تكلفة رحلتك الجوية. سواء كنت تخطط لرحلة داخلية أو دولية، فهذا الاختيار يمكن أن يكون مفيدًا. ولكن ليس قاعدة دائمة، لذلك عليك محاولة تجربة البحث عن الاسعار يوم الأحد




.2. تجنب يوم الجمعة:.

على الرغم من أن عطلة نهاية الأسبوع قد تبدو فرصة جيدة لشراء تذاكر الطيران، يجب أن تتجنب يوم الجمعة. قد يؤدي ارتفاع الطلب في هذا اليوم إلى زيادة أسعار التذاكر بنسبة تتراوح بين 5% و15%. والسبب أن الكثير من الاشخاص موظفين ورجال أعمال قد يتخذون القرار بالسفر السريع والحجز في نهاية أخر يوم عمل في الأسبوع “الجمعة”



.3. الحجز المبكر يجلب التوفير:.

إذا كنت تخطط لرحلة دولية، فإن الحجز قبل مرور 2 إلى 6 شهور يمكن أن يوفر لك حتى 20% من تكلفة الرحلة. لذا، كونوا مستعدين للتخطيط مبكرًا لتحقيق أقصى استفادة من العروض.



.4. استفيد من المرونة في المواعيد:.

تحمل المرونة في تواريخ السفر فرصًا للتوفير. يمكن أن توفر لك المغادرة قبل أيام قليلة أو تأجيل وصولك بضعة أيام مبالغًا من المال. استفيد من هذه الفرص إذا كان ذلك ممكنًا.

القاعدة الأساسية ..لا تتعلق بكيفية الحجز ولكن بموعد تاريخ السفر ” لا تسافر مغادر بــ نهاية الاسبوع إلا مضطر — ولا تعود يوم الأحد إلا مضطر .



.5. تطبيقات التنبيه لتعقب الأسعار:

استخدم تطبيقات مثل “غوغل فلايت” و”إكسبيديا” لتعيين تنبيهات السفر. هذا يسمح لك بمتابعة أسعار التذاكر والعثور على صفقات جذابة بسهولة. حيث سوف يرسل لك تنبيه بالأسعار التي تعتبر فرصة مميزة والتي ينخفض سعرها ..فالأسعار تتغير على مدار الساعة صعودا ونزولاً وأنت لن تستطيع مراقبتها ..لذلك تنبيهات التطبيقات مهمة جدا



.6. استفد من النقاط والأميال:

لا تنسَ استغلال نقاط الطيران وأميال البرامج المكافآت. يمكن أن تكون هذه النقاط طريقة رائعة لتخفيض تكلفة السفر بشكل كبير.



 
إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل الصفقات على تذاكر السفر الجوي، عليك أن تخطط بذكاء وتستغل التوجيهات المذكورة أعلاه. باستخدام استراتيجية تحقيقية والاستعانة بتقنيات متقدمة، يمكن أن تكون رحلتك القادمة أكثر اقتصادًا وراحة.