المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هؤلاء أكثر من يحصل على دخل في السويد – تعرف على دخلهم الشهري ووظائفهم

يوجد في السويد دخول متفاوتة ، ولكن بشكل عام يكون مستوي الدخل بين 24 ألف كرون إلى 36 ألف كرون  ، ولكن هذا الدخل المالي للموظفين في الوظائف العادية ، ويوجد دخول تصل إلى 350 ألف كرون سويدي لمدراء المستشفيات والبنوك والشركات  -والتالي قائمة أعلى أجور شهرية في السويد    :-




1- رجل الأعمال السويدي ” يان بانجيتسون”  ويبلغ من العمر 51 عاماً ، ويحقق دخل بلغ أكثر من 125 مليون كرون شهريا أي ما يعادل  1.5 مليار كرون خلال عام واحد ، و  يان هو الوريث لشركة H&M. .

2- ينس فون بار  52 عاماً  ولده دخل يقارب 108 مليون كرون شهريا ودخل سنوي  يتجاوز 1.3 مليار كرون. وهو أحد مؤسسي شركة تطوير الكازينو Evolution  

رجل الأعمال السويدي ” يان بانجيتسون” 




3- فريدريك هيدبيري  41 عاماً   ويحقق مبلغ 60 مليون كرون سويدي دخل شهري بإجمالي دخل سنوي   732 مليون كرون وهو مؤسس منصة Tink المالية التي باعاها لشركة الدفع العملاقة Visa مقابل 19 مليار كرون.

5-  كارل هيدين  74 عاماً  الذي يدير شركة صناعة الأخشاب AB Karl Hedin والتي تعمل في الغابات السويدي وبلغ دخله  السنوي  729 مليون كرون قبل الضريبة.




6-  فريدريك لوندبيري  72 عاماً رائد أعمال معروف  في مجال البناء  ويحصل على  668 مليون كرون. سنوياً.

7- كارل دوغلاس 58 عاماً  وهو ابن الكونت جوستاف دوغلاس، الذي توفي في وقت سابق من هذا العام. وكان الكونت من أغنى أغنياء البلاد لسنوات عدة.




8-سعيد إسماعيل زاده 49 عاماً ، هو المهاجر الوحيد الذي دخل القائمة ، وجاء  في المركز الثامن على شهري يقترب من 48 مليون كرون شهرياً ، ودخل سنوي إجمالي تجاوز 566 مليون كرون. وكان زاده انتقل وهو في عمر 8 سنوات مع عائلته إلى السويد واستقروا في  غرب ستوكهولم.   وحصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء، وهو يعمل في  كمسؤول مهم في شركة  Serendipity، وهي شركة خدمات استثمارية وتكنولوجية  .

سعيد اسماعيل زاده 49 عاماً




9-السويدية ليسلوت  يبرشون 71 عاماً  ، وهي ابنة إيرلينغ يبرشون وعمة ” يان بانجيتسون”   الذي يتصدر القائمة. بلغ دخلها45 مليون كرون شهرياً بإجمالي دخل سنوي  أكثر من 531 مليون كرون. وتعمل في مجال العقارات ، ولديها شركات عقارية

السويدية  ليسلوت تام 71 عاماً