المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مخالفات السيارات الجديدة في شتاء السويد ابتداءً من ديسمبر 2019 .. تعرف عليها وتجنبها

متابعة للفقرات من 1 إلى 4 من هنا
اعتبارًا من 1 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ، يُحظر على سائقي السيارات في السويد عدم الاهتمام بسارتهم في فصل الشتاء – وإلا فإنك تخاطر بغرامة مالية كبيرة . فيما يلي سبعة أشياء يجب التفكير فيها إذا كان عليك قيادة سيارة ابتدأ من 1 ديسمبر2019




4. عدم استخدام إطارات الشتاء 
بين 1 ديسمبر و 31 مارس ، من الملزم وجود إطارات شتوية  . إذا لم تفعل ، يمكن  إدانتك بالإهمال في حركة المرور بالغرامة المالية و الغرامة اليومية ، وإذا كنت متورطًا في حادث سوف تتعرض لسحب الرخصة والمحكمة .

إذا رأت سيارة الشرطة أن سيارتك مهترية أو مهملة ، قد توقفك لفحص إطارات الشتاء وفحص جودة الإطارات …



5. المصابيح الأمامية والخلفية للسيارات المغطاة بالثلوج.

بالإضافة إلى سقف السيارة وألواح التسجيل لرقم السيارة ، من المهم أيضًا الحفاظ على مصابيح السيارة خالية من الثلج و الجليد والأوساخ…كما ترى بالصورة بالأسفل ..

سوف تتعرض للغرامات إن كانت مصابيح سيارتك بهذا الشكل

– هناك غرامات محددة تبدأ من 1600 كرونة سويدية للمصباح الواحد الذي يغطيه الثلج..سوف توقفك سيارة الشرطة إذا لاحظت هذه المخالفة ويتم تحرير مخالفة فورية .




6. سرعة الزائدة – مع علامة سرعة غير واضحة على الطريق ؟


إذا كانت إشارة السرعة على الطريق غير واضحة بسبب الثلوج ، وانت عبرت السرعة المحددة ، وتوقفت من قبل ضابط شرطة بسبب السرعة ، فإن الوضع القانوني غير واضح إلى حد ما. انطر للمقصود من علامة سرعة غير واضحة وانت عبرت السرعة المسموحة بها بالصورة بالأعلى !




– في بعض الحالات عندما يتم رفعها إلى المحكمة ، وتحدد المحكمة القرار ، وغالبا تم تبرئة سائق السيارة أن كانت المخالفة في منطقة غير مأهولة بالسكان أو المدارس ـ وفي حالات أخرى يتم مخالفة السائق. يقول Anders Schääf إن إحدى الأفكار هي عدم الجري بسرعة أكبر من سرعة القاعدة 70 كيلومترًا في الساعة خارج المناطق الحضرية. واقل من 30 في المناطق المدنية الصغيرة ..و40 في الطرقات داخل المدينة عند تساقط كبير للثلوج وعدم ظهور علامات السرعة بالطرقات .

إذا تم تغريمك ، فيمكن أن تتراوح من 1500 كرونة سويدية إلى 4000 كرونة سويدية.






7. القيادة الخاملة
عندما يكون الجو باردًا في فصل الشتاء ، يمكن للكثيرين تشغيل السيارة في وضع التوقف للتدفئة ” تحميه وتسخين السيارة ” .

توقف السيارة لفترة طويلة وخروج العادم بكثافة سوف يعرضك للمخالفة

ولكن غالبًا ما تكون هناك قواعد محلية للوقت المسموح به تختلف من منطقة إلى أخرى ، ولكن  لا يسمح لك بالتوقف لمدة طويلة ،  وخروج عادم السيارة علي المارة في الشارع ، وأحيانًا تكون دقيقة واحدة وأحيانًا ثلاث دقائق. هناك العديد من الحالات التي أدت فيها القيادة الخاملة الطويلة جدًا إلى غرامة قدرها 1000 كرونة سويدية.




ربما من النادر أن ترصدك الشرطة في المناطق السكنية ، ولكن إذا رأت الشرطة أنك متوقف وعادم السيارة يتصاعد في مواقف المولات والتسوق والمدن المزدحمة ، سوف تراقبك لثلاث دقائق ثم تتدخل لتحرير غرامة ضدك  …






هل انت مستعد ..هل سيارتك تم تجهيزها ؟؟

المصادر: الشرطة ، إدارة النقل السويدية
 

قد يعجبك ايضا