fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير : البطالة سوف تستمر بالارتفاع إلى العام القادم 2020 …وأكثر المتضررين المهاجرين الجدد !

 قال راديو السويد ، في ظل الضغوطات الاقتصادية المستمرة التي تشهدiا السويد ، سجلت نسبة البطالة في الشهر الماضي يوليو 2019  أول ارتفاعاً كبير في عدد العاطلين عن العمل في السويد منذ خريف 2017 بحسب تقرير لقسم الأخبار بالإذاعة السويدية ايكوت وبحسب اندياشيون باري رئيس قسم التحليلات بمكتب العمل فإنه من المتوقع أن تستمر البطالة بالارتفاع خلال الخريف والعام القادم 2020 ، مع توقعات سلبية في وجود فرص عمل جديدة للكثيرين.




وأضاف لقد رأينا خلال 2019 بأن نسبة البطالة تنخفض ولكن بوتيرة أقل من قبل وخلال الشهر السابع رأينا تغير في الاتجاه حيث ارتفع عدد العاطلين عن العمل. وهذه المشكلة عدد اقل يحصل على قرص عمل ،، وعدد اكبر يترك العمل !
وتعتبر الإحصاءات الجديدة تغيراً في الاتجاه فبالرغم من أن نسبة البطالة في الشهر الماضي كانت 6,9% وهي نفس النسبة التي كانت عليها البطالة في الشهر نفسه من العام الماضي إلا أن البطالة ارتفعت لأول مرة منذ خريف 2017 وبحسب اندياشيون باري فإن الأمر يتعلق بانخفاض المؤشر الاقتصادي.







وأضاف … إن الازدهار الاقتصادي الذي شهدته السويد في العامين الماضيين بدأ بالانخفاض وهذا بدوره يؤثر على البطالة وسوق العمل بالطبع ، وأضاف اندياشيون باري أن الأشخاص ذوي التعليم المتدني وتحديدا من المهاجرين الوافدين الجدد  معرضون لخطر الوقوع في البطالة لفترة طويلة جدا ،  وهذا ما يزيد من أهمية الحث على التعليم لزيادة فرصة الحصول على عمل طويل الأمد بحسب قوله.






قد يعجبك ايضا