المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

برنامج جديد للإندماج والترسيخ بالسويد في 2017

قدم حزب الليبراليين السويدي برنامجاً جديداً لإدماج الوافدين الجدد  الحاصلين علي الاقامة بالسويد  لتهيل دخولهم  لسوق العمل والمجتمع السويدي. 
ويتضمن المقترح مجموعة من التغيرات المهمة والاجراءات الجديدة  ومنها ما يالي:-



 1- الحد من حرية اللاجئين في اختيار السكن في المدينة التي يختارونها ( القصد هو الاشخاص الذين لا يعملون وحصلوا على الإقامات، وهم ضمن خطة دمجهم بالمجتمع السويدي ) فلن يسمح للاجيء الجديد الانتقال مثلا الي المدن الكبيرة او مدن بعيدة عن الكمون الذي كان يعيش فيه سابقا كطالب لجوء ، حتي لو حصل علي عقد سكن ، يجب علي المهاجر الجديد الحصول علي فرص عمل اولا ، او يلتزم بالحصول علي سكن وفقا للمساحة الجغرافية التي يعيش فيها كطالب لجوء  او انتظار الحصول علي فرص سكن من مكتب العمل . 

2- كما تتضمن السياسة الجديدة، مقترحاً يقضي بدراسة المحاكم السويدية لتنفيذ المزيد من قرارات الترحيل بحق الأشخاص المنحدرين من أصول أجنبية والمدانين بإرتكابهم للجرائم، وبشكل أكبر مما هو عليه الحال الآن. ووفقاً للقوانين المعمول به في الوقت الحاضر، فأن المحكمة تنظر في ترحيل مرتكبي الجرائم الاجانب في السويد إذا كانت العقوبة بحق أولئك الأشخاص لا تقل عن العام الواحد، وهذا سوف يشمل جرائم التحرش والمخدرات والمشاجرات العنيفة والتهديدات وحمل السلاح الابيض وتراكم المخالفات المرورية التي تهدد الاخريين .

3- فرض مكتب العمل  الاعمال والتدريب علي المهاجر الجديد ،اثتاء فترة الترسيخ بحيث لا يحق للمهاجر الجديد اثناء فترة الترسيخ رفض التدريب او العمل الجزءي الذي يتم توفيره له .




 من جانب اخر يريد حزب الليبراليين أن تُخفض تلك المدة الخاصة بعقوبات الجرائم التي تؤدي الي الترحيل  الى ستة أشهر بمعني اي جريمة يكون فيها الحكم بــ 6 شهور عقوبة حبس سوف يتم تطبيق قرار الترحيل الفوري . و لكن في بعض أنواع الجرائم وليس كل الجرائم ، كتلك المرتبطة بما يطلق عليه “جرائم الشرف”، والتحرش الجنسي والعنف ضد الاخريين …فأن الحزب يقترح بأن تكون المحكمة ملزمة بدراسة قرار ترحيل الشخص مرتكب الجريمة، وفقاً لمقترح الليبراليين. وكان مجلس إدارة الحزب قد تسلم مقترح برنامج سياسة الإندماج الجديد وسيتم مناقشته من قبل مستشاريه في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم2016  ليتم تطبيقة   1 /ابريل 2017

اقراء ايضا :

مكتب العمل السويدي يقرر اجبار المقيمين الجدد علي نوعية التدريب والعمل او قطع المساعدات

الهجرة السويدية توضح موقفها من سفر المقيمين خارج السويد بعد حصولهم علي الاقامة !

انواع وفترات ورموز الاقامات التي تصدرها الهجرة السويدية كاملة 

المساعدات المالية للمغادرين للسويد طوعيا للاجئين والمقيمين والمرفوضين 

 الجنسية السويدية والتقديم عليها للاطفال وطلب وثائق سفر اللاجئين او تقديم شكوي ..روابط امهمة

قد يعجبك ايضا