2064208794886970904325479003536687121329524600425315324472245504212526005725130050271089310972575504800025427858507245242600075989350420651555

6 اسباب تجعلك تحصل على قرار اقامة لجوء ايجابي وسريع بدون انتظار لوقت طويل .

 

6 اسباب تجعلك تحصل على قرار اقامتك سريعا

أن كنت طالب  لجوء في دول مثل المانيا والنمســـــــا والسويد فنلندا ، تذكر دائما ان لا يمكن لأحد ان يؤثر علي المحقق لإصدار قرار بملف لجؤك بشكل اسرع ، الا أنك تستطيع وضع ظروف واسباب تساعد على تسريع اصدار قرار بملف لجوءك.
 فكثير تسمع عن افراد من طالبي اللجوء حصلوا علي قرار اقامة سريع وهم من نفس جنسيتك وربما نفس قضيتك  ،وبرغم أن لكل قضية خصوصيتها ولكل محقق سياسته الخاصة ، الا أن الحصول علي قرار بشكل اسرع  يمكن أن يحدث اذا أتبعت  بعض الملاحظات التي سنذكرها و التي ستفيدك بشكل او أخر .

هذه الاسباب او الظروف التي تساعدك على تسريع صدور قرار بملف لجؤك يوضحها مكتب المحاماة الاوربي salmipartners  وهو مكتب محاماة موجود في 14 دولة اوربية ، حيث يعلق المحامي والموثق القانوني العام Eric von Platen على كيفية التأثير علي قضيتك لتسريع صدور قرار من المحقق وفقا للقواعد التالية:

1- لا تكثر من تقديم الاوراق والمستندات، حاول ان تقدم الاوراق والمستندات الأقوى والاقرب الي اثبات قضيتك، فالعرف القانوني يعتبر طالب اللجوء صادق في كل ما يقوله وما يقدمه من اوراق ومستندات، ودور المحقق هو البحث بتلك المستندات لإظهار الاخطاء التي تثبت أنك غير صادق او ان اوراقك ومستنداتك متناقضة. 

فلا تمنح المحقق هذه الفرصة بإعطائه الكثير من الاوراق والمستندات التي تتطلب المزيد من الوقت للترجمة للغة السويدية ثما المزيد من الوقت للدراسة والتحقيق من المحقق وهي بالاساس سوف تستخدم للمزيد من التدقيق في قضيتك واظهار التناقضات بما يضرك أكثر مما يفيدك بالنتيجة والوقت !!.

2- لا تناقش المحقق في التحقيق ولا تذكر قصص جانبية ولا تحاول ان تؤكد اجابتك بأكثر من طريقة، كن واضح واجابتك قصيرة بما يتطلب السؤال وإذا لزم الشرح ،فاشرح بوضوح دون تكرار، فكل ما تقوله سيتم دراسته بعمق من المحقق لاستخراج الاخطاء من اقوالك واستخدام اي أخطاء  للتشكيك في قضيتك ورفضك، او المزيد من التحقيقات و الاستفسارات وبالتالي المزيد من الوقت... 

وحاول  ان  تتكلم عن نفسك وادخالها في اي تفاصيل عن اشخاص أخرين تذكرهم ، فأذا كان اخاك او اباك او قريبك تعرض للاعتقال او القتل او التعذيب ...فيجب ان تشمل نفسك بهذا الامور وتوضح علاقتك بها .

3- تذكر أن المحقق يريد يسمع عن الاخطار والمصاعب التي عانيتها ببلدك  اولا ....ثما يريد ان يعرف الاخطار التي ستواجها ببلدك اذا تم رجوعك لبلدك مرة اخري ...ولا تتكلم بشكل عام  وانما بخصوصية ..فاذا كنت ستعتمد علي قول انني لا استطيع العودة لبلدي لان بها تفجيرات يومية ..لن يعارضك المحقق ..ولكن سيتم اصدار قرار رفض ...فالتفجيرات ببلدك يعاني منها كل ابناء بلدك او محافظتك ، واذا كانت سبب لمنح اللجوء لتم منح اللجوء لكل ابناء بلدك او محافظتك .....

4- تسليم هوية او اثبات لشخصيتك يكون قوي بما فيه الكفاية لإثبات جنسيتك، فاذا حصلت على تعريف على بطاقة اللجوء lam kard، والمعروف برمز K7 فانت معروف الجنسية وغالبا سيكون النظر بقضيتك أسرع من طالبي اللجوء الاخرين الذين لمم يحصلوا على هذا الرمز ببطاقة لجؤهم، فاحرس على مطالبه مجلس الهجرة السويدي بإضافة هذا الرمز على هوية اللجوء الخاصة بك.

5- ارسال اشعار الي المحقق عبر البريد الإلكتروني او  تسليمه الي مكتب الهجرة القريب من سكنك، اما الاشعار فيكون طلب نسخة من وثائقك الشخصية التي قدمتها، حتى إذا كنت حصلت عليها سابقا، فيمكنك طلب مرة اخري نتيجة فقدان النسخ الأخرى، هذا الاجراء سوف يحرك النظر بقضيتك من المحقق إذا كان ملفك مهمل او مؤجل، ويعطي فرصة جيدة للنظر بملفك من المحقق.
ملاحظة / ارسال الرسائل والاستفسارات المكررة لن يفيد، ولكن تستطيع ارسال اشعار كل شهرين للمحقق تطلب فيه تزويدك بمستجدات ملف لجؤك.

6-  محامي قضيتك ووكيلك القانوني إذا وجد، لدية القدرة والحق القانوني في ارسال استعلام كل 90 يوم للاستفسار عن ملف لجؤك ،ويجب ان يقوم المحقق بالإجابة وتوضيح المستجدات للمحامي وكيلك القانوني، ولكن المحقق غير ملزم بتسريع ملف لجؤك او تقديم مبررات لتأخر صدور قرار خاص بك.

هذه هي اهم النقاط الذي تستطيع التأثير بها على ملف لجؤك ويمكن ان تساعدك في اختزال وقت الانتظار، وعليك دائما ان تتذكر ان لا أحد يوثر على قرار المحقق وان تتحلي بالصبر وان يكون هدفك هو تقديم جلسة تحقيق منظمة وبدون اخطاء حتى تستطيع الحصول على قرار ايجابي اولا وفي وقت أسرع ثانيا.




تعليقات فيسبوك
0 أترك بصمتك بتعليقك
كافة الحقوق محفوظةلـ المركز السويدي للمعلومات 2016
Design: Ar Koder