المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بداية العمل بقانون “تخفيض الضرائب” لكل من يوظف مهاجر جديد في السويد !

سوف يبدأ العمل بقانون جديد يشجع أصحاب العمل في السويد على تشغيل المهاجرين الجدد القادمين للسويد ، حيث وفقا لهذا القانون سوف يتم تخفيض الخفض الضريبي لصاحب العمل الذين يرغبون في توظيف المهاجرين الصغار ، أو المهاجرين الجدد ـ قيمة هذا الخصم الضريبي ستكون بأكثر من 6 مليارات كرونة سويدية ، حيث أن التخفيض الضريبي هو جزء من تسوية الحكومة مع حزب الوسط والليبراليين. التي سميت  أتفاق يناير 2019




– هذا يعني أنه يمكن لعدد أكبر من المهاجرين الانتقال من العيش على المساعدات  ، إلى العمل والحصول على دخل من خلال تحفيز أصحاب العمل بتوظيفهم ، للحصول على الخصم الضريبي ، ولكن كم يبلغ هذا الخصم الضريبي الذي سوف يستفاد منه صاحب العمل ، وكيف للمهاجر أن يستفاد من ذلك ؟



الإجابة ، هناك ثلاث مجموعات من المهاجرين سوف تستفيد من هذا القانون
1- للشباب العاطلين عن العمل .
2-الشباب المهاجرين الذين وصلوا حديثاً للسويد .
3- المهاجرين الذين لم يعملوا أو عاطلين عن العمل لفترة طويلة الأجل ،







في حالة قيام صاحب العمل بتوظيف احد هذه الفئات ، يتم تخفيض ضرائب صاحب العمل على التوظيف بنسبة الثلثين ، من 31.42 إلى 10.21 في المائة…ولكن لمدة ثلاث سنوات فقط من توظيف العامل ، حيث تعود الضريبة للمستوى الحقيقي لها بعد هذه السنوات الثلاثة  .

إقراء أيضا فرص العمل الأكثر طلبا في السويد 2020

– ستكون هذه المبادرة ايجابية  لأنها تركز بشكل واضح على المهاجرين والشباب والنساء الذي تنخفض فرص حصولهم على وظيفهم في السويد ، حيث ستزيد من تفكير أصحاب العمل في توظيفهم ! ، يستطيع المهاجر لذي تنطبق عليه الشروط أن يذكر دائما هذه الميزة في محادثته مع صاحب عمل ، أو أثناء بحثه عن فرصة عمل ، لتشجيع صاحب العمل على توظيفه!






 

تمت الترجمة والصياغة حصريا للمركز السويدية للمعومات

sci

إقراء أيضا دراسة مرحلة Komvux   جميع المعلومات والدعم المالي

قد يعجبك ايضا