المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إطلاق نار على مطعم في فيستروس الزبائن ألقوا بأنفسهم على الأرض.

قالت الشرطة السويدية أن ملثمون دخلوا مطعم وأطلقوا النار على من شخص كان بداخله  في وسط فيستيروس، ليلة أمس، وقالت الشرطة في بيان لها : – تعرض رجل في الثلاثينات من عمره لإصابات خطيرة جراء حادث إطلاق نار في أحد المطاعم، مما استدعى إجراء عملية جراحية طارئة لإنقاذ حياته. أبلغ عدة أشخاص الشرطة عن الحادث الذي وقع خلال احتفالات عيد الميلاد.



تم نقل الرجل المصاب إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف، حيث يعاني من إصابات خطيرة. شهود على الحادث أفادوا بأنه تم إطلاق خمس طلقات، دفعت الضيوف في المطعم إلى الاحتماء على الأرض والفرار.



وقالت الشرطة ،شهدت المنطقة إجراءات أمنية مكثفة، حيث توجد سيارات الإسعاف والشرطة في موقع الحادث. يقوم رجال الشرطة حاليًا بتفتيش المنطقة واستجواب الشهود، فيما تستمر التحقيقات في محاولة القتل والجرائم المشددة المتعلقة بالأسلحة.



كما ذكرت الشرطة السويدية إنها تلقت   أيضًا تقارير عن إطلاق نار آخر في إريكسلوند في فيستيروس، لكن لم يتم العثور على أي شخص مصاب في هذا الحادث. يظل التوتر والقلق سائدًا في المنطقة، حيث يعبر أحد السكان عن أمله في سلامة الجميع ويعبر عن الصدمة من وقوع هذه الأحداث في يوم عيد الميلاد.