المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ألمانيا تعلن تعرضها “لعمل تخريبي” أدى لتعطل شبكة القطارات في ألمانيا ووقف حركة القطارات الدولية

أعلنت ألمانيا تعرضها لعمل تخريبي كبير صباح اليوم السبت ، أدى لتعطل كامل  لحركة القطارات في شمالي البلاد . وأدى التخريب لتوقف كامل لرحلات السكك الحديدية الدولية إلى الدنمارك وهولندا.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن التخريب كان كبير وواسع النطاق وأدى لوقف كامل  في حركة القطارات وسوف تتوقف حركة القطارات  طول  اليوم،  



وفي وقت لاحق، قالت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) إن عملا تخريبيا كان وراء تعطل في شبكة القطارات في شمال البلاد في وقت سابق من اليوم السبت.

وكانت الشركة أعلنت صباح اليوم أن عطلا غير معروف سببه عملية تخريب في الاتصالات اللاسلكية للقطارات تسببت في شل حركة قطارات النقل العام التابعة للشركة بشمال ألمانيا.



وأشارت الشركة إلى أن جميع خطوط القطارات الإقليمية السريعة والإقليمية في محيط ولايتي سكسونيا السفلى وبريمن على وجه التحديد معطلة أو شبه معطلة ، وهو ما تسبب بدوره في مشكلات بحركة القطارات في ولايات شمال الراين-ويستفاليا وبرلين وهيسن.




وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني: “لا توجد حاليا خيارات السفر لمسافات طويلة من/إلى هامبورغ وشليزفيغ-هولشتاين وسكسونيا السفلى، وكاسل- فيلهمسهوه وبرلين وشمال الراين-ويستفاليا ولا إلى الدنمارك أو هولندا “. كما توقفت حركة نقل البضائع وتكدست في قطارات الشحن .



وأوصت الشركة الركاب بالاطلاع على المستجدات عبر الموقع الإلكتروني للشركة أو تطبيقها على الهواتف الذكية أو تليفونيا قبل وقت قصير من الرحلات المجدولة.

وجاء في بيان الشركة على موقعها الإلكتروني: “بمجرد حصولنا على معلومات جديدة، سنبقيكم على اطلاع دائم هنا”.



خ.س/ف.ي (د ب أ، رويترز)

قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة