المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية تحكم على شابين بالسجن المؤبد

أصدرت محكمة استئناف سويدية حكم بالسجن المؤبد على متهمين اثنين قاموا  بـــ رجل يبلغ من العمر   57 عاماً في بلدية كارلسكرونا، والرجل هو  والد احد المتهمين ، الحادث كانت قد وقعت في يوليو من الماضي ، بعد أن ابلغ أحد الاقارب باختفاء الرحل  ، لتبدأ الشرطة السويدية عملية بحث كبيرة عنه.




وبعد أسابيع من عملية البحث أعلنت الشرطة، العثور على رفات الرجل مدفونة في جزيرة بأرخبيل كارلسكرونا. ومع توسع التحقيقات والاشتباه في عدد من اقارب الرجل ،  اعترف الابن  أناتولي بيترسون، بأنه هة المسئول عن الحادث وانه قام بــ ض رب  والده بمفتاح ربط على رأ سه، فيما قام صديقة المدان الآخر بتقــ .. ـطيع جسد والد صديقه إلى أجزاء للتخلص منه وإخفاء الحادث.

القضية كما نشرتها صحيفة أكسبريسن




الشابين اضطروا للاعتراف بالحقيقة كاملة وقالوا أنه تم الرجل في منزله بمفتاح ربط ثقيل على رأسه. ثم تم تقطـــ   يـــ ــع جــــثــ  ,ـتــة في حمام المنزل ونقلا أشلاءه في أكياس إلى جزيرة فارو غير المأهولة حيث دفناه هناك. ثم ذهب الشابان إلى مطعم في كارلسكرونا وتناولا العشاء.





 وطلب أحد المتهمين ، الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، تبرئته من هذه التهمة متهماً شريكه البالغ من العمر 22 عاما (وهو أبن الرجل) التلاعب به للقيام  بمساعدته في والده  .





ورأت محكمة الاستئناف أن ما فعله الشابين لا يحمل أي رحمة وأن  حوادث الاقارب هي الأكثر شدة في الأحكام القضائية ولا يمكن تخفيف الحكم على الشابين رغم حداثة أعمارهم   لذلك ارتأت الحكم عليهم بالمؤبد وفقاً لرئيس المحكمة، بيورن هانسون.




وعبرت المدعية العامة، آنا يوهانسون توريستن، عن رضاها على قرار محكمة الاستئناف.

 

 

القضية كما نشرتها صحيفة أكسبريسن

 

.

بينما عبر محامي الدفاع كارل هامستيد، عن عدم عن الحكم مشيراً إلى أن موكله سيستأنف ضد القرار مجدداً في المحكمة العليا.




 

قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة