المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة أوبسالا : 5 سنوات سجن لرجل اعتدى على 7 نساء وقام بتصويرهم !

أصدرت محكمة أوبسالا حكم بسجن رجل يبلغ من العمر 45 عاما ، بالسجن خمسة سنوات  بتهمة ا غتصاب سبع نساء ،وقد أدين الرجل  بست حالات أعتداء و 18 تهمة للتصوير المسيء لنساء بدون معرفتهم وهم في أوضاع جماع  ، وبدون ملابس دون إرادتهم.




بالإضافة إلى حالات الاغتـــ..ــصاب الستة ، أدين الرجل بتهمتين شراء جرائم جنسية وإباحية و استغلال الأطفال على الإنترنيت . وقد اتُهم بارتكاب أربع عمليات اعتداء أخرى ، لكن محكمة مقاطعة أوبسالا برأته من هذه الاتهامات لعدم كفاية الأدلة .




وقررت محكمة أوبسالا أن يدفع الرجل تعويضات للنساء والأطفال بلغت في المجموع ، ما يزيد قليلاً عن 850.000 كرونا سويدية كتعويض عن الضرر للنساء.




وخلال المرافعات ، طالب المدعي العام Moa Blomqvist بالحكم على الرحل المتهم  بالسجن لمدة ثماني سنوات. وهي العقوبة القصوى في هذه الجرائم ، واعتبر أن المتهم مجنون بالإجرام الجنسي .




وقال المدعى العام – أعتقد أن خمس سنوات هي قليلاً  جدا لكمية الجرائم التي قام بها هذا المتهم   ، لذلك كنت آمل في حكم أطول  .




وجاءت تفاصيل القضية ، خلال  مطلع العام الحالي  – عندما أبلغت امرأة عن الرجل الذي اعتدى عليها وهي تمارس الركض ليلا في احد الحدائق وجامعها تحت التهديد بسكين  –




وبدأت الشرطة في تحقيق أولي . خلال شهر أبريل ،وتوصلت الشرطة  للرجل من خلال أدلة متعددة  ، ووصلت الشرطة من خلالها لهاتف احد المشتبهين بهم ، ووضعه تحت المراقبة  ،  حيث وجدت صورة للمرأة على هاتفه ، ثم  شكت الشرطة  أن يكون هناك المزيد من الضحايا ، واكتشفت سلسلة الجرائم التي بالفعل قام بها الرجل .






لم يكن من المفترض أن تعرف بعض النساء عن تصوير الاعتداء الذي حدث لهن  ، أو بعض  العلاقات التي تمت تحت الإكراه و التي تم تصويرها ،  حتى اتصلت الشرطة بهن وأخبرتهم عن اللقطات والصور .






نفى الرجل دائما مزاعم الاعتداء .. وقال إنها حدثت بالإرادة الحرة. ومع ذلك ،  اعترف بأنه قام بتصوير  النساء سراً عندما كن عاريات ، ولكن كتذكار خاص له وليس للتداول ،.






– وقالت محامية الرجل حنا ليندبلوم: إن موكلي مدمر بسبب ما فعله – أنه قام بتصوير النساء – ولكن أيضًا لأن محكمة المقاطعة لم تستمع إلى اعتراضاتنا ووجهة نظر موكلي ..




ولم يقرر المدعي العام أو المحامي ما إذا كان الحكم سيستأنف أم لا. وقالت المحامية قد نوافق على الحكم ، بينما قال المدعى العام  “قد يتم استئناف الحكم والمطالبة بالسجن 8 سنوات للمتهم ” .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!