المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تركيا تنشر 1000 شرطي على حدودها مع اليونان لمنع عودة اللاجئين الذين عبروا للجانب اليوناني!

 قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن بلاده تنشر 1000 من قوات الشرطة الخاصة على حدودها مع اليونان الخميس، لمنع عودة المهاجرين باتجاه أراضيها، مضيفا أن السلطات اليونانية تسببت في إصابة 164 مهاجرا.ومقتل لاجئ ..وقال الوزير التركي ، أن الاتحاد الأوربي 22 دولة غير قادرة ولا يرحب باستقبال هولاء اللاجئين ، ثم يطالب تركيا وهي دولة واحد باستقابلهم ، ويتكلمون عن الانسانية ! 




تأتي تصريحات صويلو وسط حرب كلامية بين أنقرة وأثينا في أعقاب قرار تركيا عدم الالتزام باتفاق عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا . واعترت تركيا أن الاوروبيين قد رفعوا ايديهم عن الازمة السورية ووافقوا على المجازر والتشرد لملايين اللاجئين السوريين ، ويعتقدون أن حل المشكلة في دفع القليل من المال لتركيا لاستقبال ملايين اللاجئين ,  وفقا لما قاله وزير الداخلية التركي الذي اضاف ، لقد رفضوا اقامة منطقة امنة للسوريين في شمال سوريا !






وقال صويلو للصحافيين في إقليم أدرنة الشمالي الغربي، إن الشرطة اليونانية أصابت عشرات المهاجرين الذين كانوا يحاولون عبور الحدود. وأضاف “أصابوا 164 شخصا. حاولوا دفع 4900 للعودة إلى تركيا”. ونحن الان نقول كل من عبر معبر الحدود التركية  باتجاه معبر الحدود اليونانية ، لن يعود لتركيا ،،، ومضى قائلا “نحن ننشر 1000 من قوات الشرطة الخاصة على الحدود… لمنع العودة”. وأضاف لنرى ماذا سوف تفغل أوروبا بمئات الالف العالقين على حدودها !