المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقترح لوقف دفع المساعدات الحكومية ليد الرجال فقط”




مقترحات حزب الوسط السويدي تضمنت، أن يتم دفع الدعم الحكومي للمعيشة مثل نقدية الأطفال ومساعدات السكن ، ومساعدات السوسيال للمعيشة للسكن والكهرباء …، الى كل من الوالدين في العائلة، وذلك من أجل زيادة قوة المرأة الاقتصادية….ولايسمح للزوج الاب بأستلامها كاملا ان تقدمت العائلة بطلب الحصول علي تلك المساعدات عن طريق الزوج الأب .

ووفقاً لرئيسة حزب الويط السويدي، فإن اقل من نصف النساء اللواتي يعيشن في المناطق التي توصف بـ “المهمشة” لديهن عمل. وأن حصول النساء اللواتي ينحدرن من أصول أجنبية على العمل يستغرق سنوات عدة مقارنة بالرجال.

واستشهدت لوف بضاحية رينكبي، المجاورة لـ يارفا، حيث “تكسب نصف النساء هناك في عام كامل أقل من متوسط ما يكسبه الفرد في السويد  في شهر واحد”.





وقالت لوف: “إن ذلك يجعلني غاضبة، أن تتأثر أحوال النساء بشكل واضح  في الدخل المالي”.

واقترح حزب الوسط أن يتم تعديل القانون بالشكل الذي يتم فيه التمويل المعيشي الى كلا الوالدين، الزوج والزوجة، وبالطريقة نفسها التي يتم فيها دعم نقدية الطفل.

وقالت لوف، إن العديد من البلديات تشهد، أن المال يدفع شهراً بعد شهر الى الرجل في الأسرة. وأن المجتمع بهذه الطريقة يمنح الرجل سيطرة تلقائية على الاقتصاد المنزلي…ويجب تحرير المرأة من هذه السيطرة وتحويل المساعدات لها فقط ..دون الرجل او بالمناصفة  !

وتعمل بلديتي فيكخو وتينغسريد بهذه الطريقة بالفعل، وتأمل لوف أن يحدث هذا في جميع أنحاء البلاد.







قد يعجبك ايضا