fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة السويدية تصدر تعليمات تجديد الاقامة المؤقتة لعام 2019 للمستحقين للتمديد

نشرت الهجرة السويدية معلومات الي اللاجئين الراغبين بتجديد / تمديد اقامتهم المؤقتة ، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية لمنع حدوث اخطاء ، تؤدي ال تأخير اصدار قرار التجديد والتمديد .




1- قدم طلبك قبل انتهاء صلاحية إقامتك
من المهم أن تقوم بتقديم طلب التجديد قبل انتهاء صلاحية إقامتك المؤقتة، لكن ليس قبل أكثر من ثلاثة أشهر من انتهاء الصلاحية. إذا لم تقم بتقديم طلب التمديد قبل انتهاء صلاحية الإقامة فلا يمكنك العمل خلال فترة انتظارك للقرار، كما أنه من الممكن كذلك أن تتعرض لفقدان بعض المزايا مثل تعويض الترسيخ أو الدعم الدراسي أو نقدية الوالدين.




2- قم بتقديم طلبك شخصياً
لتمديد الإقامة، يجب عليك أن تقوم شخصيا بزيارة دائرة الهجرة. يجب كذلك أن يقوم جميع أفراد الأسرة الذين يريدون التمديد بزيارة دائرة الهجرة.

3-ماذا يجب أن تصطحب معك عند تقديم الطلب
يجب إحضار بطاقة الإقامة معك عند تقدمك بطلب التمديد. إذا كانت لديك أية وثائق ثبوتية، فيجب أن تصطحبها معك حتى ولو كنت قد أظهرتها لدائرة الهجرة في وقت سابق.






4- إذا كان لديك معلومات جديدة
إذا كنت لا تزال بحاجة إلى حماية فيجب عليك ذكر ذلك عند التقدم بطلب التمديد. إذا كانت لديك أسباب جديدة فيجب إعلامنا أيضا بذلك.

5- إذا كان لديك جواز سفر جديد أو أوراق هوية جديدة من وطنك الاصلي ، أو إذا كان لديك وثائق جديدة تبين الأسباب الجديدة المتعلقة بك، فيجب عليك اصطحابهم كذلك عند التقدم بطلب التمديد. (اختياري)




6- الصور وبصمات الأصابع
عند تقدمك بطلب تمديد الإقامة سيتم تصويرك من جديد وسيتم كذلك أخذ بصمات أصابعك. يتم استخدام صورتك وبصمات أصابعك لبطاقة اقامتك الجديدة في حال تم منحك اقامة جديدة. لا داع لأخذ بصمات أصابع الأطفال دون سن 6 سنوات.

ملء استمارة الطلب
قم بتعبئة الإستمارة: 

اضغط هنا 

و اصطحبها معك الى دائرة الهجرة عند رغبتك بالتقدم بطلب للتمديد. يجب أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة استمارته الخاصة. 



إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للإقامة الدائمة كونك مستخدم أو لديك شركتك الخاصة، فيجب عليك كذلك ملء الاستمارة Uppgifter om försörjning.

من هنا

إذا كنت ترغب في طلب الحصول على إقامة للعيش مع شريك في السويد، فيجب على شريكك ملء الإستمارة Frågeformulär om förhållande.

 من هنا

جميع المعاملات الخاصة بتمديد الاقامة تخضع لقانون الاقامة المؤقتة لمدة عامين عند التجديد 







تم الاعداد والصياغة بالمركز السويدي للمعلومات حصريا 

قد يعجبك ايضا