المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين : الحكومة اقترحت رفع إعانة المرض في اليوم الواحد من 821 كرون إلى 1027 كرون

صرح رئيس الوزراء السويدي اليوم الأربعاء أن حكومته قررت تقديم مقترح  لرفع   الحد الأقصى لمخصصات المرض في اليوم من 821 كرون سويدي إلى 1،027 كرون. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، ظهر اليوم،  كل من رئيس الوزراء، ستيفان لوفين، مع وزير التأمينات الاجتماعية، أردالان شكارابي، ورئيسة اتحاد نقابات العمال LO سوزانا غيدونسون.

 




وحسب المقترح، فأن القرار يستهدف توسيع نطاق التأمين الصحي، ورفع سقف مخصصات إعانة المرض  بداً من  عام 2022 واكد لوفين،  أن هناك فرص أكبر لمواصلة الإجازة المرضية بعد 365 يومًا. وأن مقترحتنا سوف توفر ضمان اجتماعي وزيادة الأمن الصحي لكبار السن ولأولئك الذين هم في إجازة مرضية بدوام جزئي ، هذا ما نعمل عليه ونهدف لتحقيقه في عام 2022.





كما صرح وزير  التأمينات الاجتماعية  شكارابي، أن المقترح مهم جداَ ويتناسب مع ظروف تطور الحياة والعمل في المجتمع ، فجميعاَ ضعفاء، و الأمراض والحوادث والأزمات الصحية يمكن أن تؤثر علينا جميعاً  ولكن   نحتاج  لأغلبية برلمانية لكي تصبح حقيقة على أرض الواقع. من جانب أخر رحبت  رئيسة اتحاد نقابات العمال LO سوزانا غيدونسون  بهذا المقترح قائلة، “هذا يوم رائع  لموظفي السويد”.

 




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة