المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيديو : حرق نسخة من القرآن أمام سفارة إيران.. وامرأة تهاجم سلوان بمطفأة حريق

 جرت أحداث مثيرة أمام سفارة إيران في العاصمة السويدية ستوكهولم اليوم الجمعة ، حيث  قام المتطرف العراقي سلوان موميكا  بحرق نسخة من المصحف  . وقد تصاعدت حدة التوترات خلال التظاهرة ، مع محاولة إحدى السيدات الحاضرات التدخل لإطفاء النار التي اندلعت في المصحف وسط تدخل الشرطة السويدية.



وتجمع العديد من الأشخاص أمام السفارة الإيرانية في ستوكهولم  بينهم صحفيين ومراسلين، حيث قام المتطرف موميكا وزميله  بحرق سخة من المصحف  . وكانت امرأة هاجمت موميكا في محاولة لإطفاء النار التي اندلعت في نسخة القرآن من خلال مطفأة حريق كانت تحملها .

شاهد الفيديو ..

فيديو



واستطاعت الشرطة السويدية السيطرة على المرأة واعتقالها، ثم واصل المتطرف موميكا  حرق نسخة من المصحف وقام بــ  إلقاء خطاب معاد للإسلام والقرآن ، كما اتسم الخطاب بالتركيز على  زيادة التهديدات الإرهابية وانتقد المتطرف موميكا المسلمين في السويد بشدة، معتبراً إياهم مصدرًا للإرهاب.

محاولة اعتداء أثناء حرق نسخة من المصحف



وعلى وقع هذه الأحداث ، اندلعت توترات أمنية في المنطقة المحيطة بالسفارة، حيث تدخلت الشرطة للحيلولة دون اندلاع مواجهات أكبر. ولقد تمكنت السلطات من فض   المتجمهرين، فيما غادر الشخص الذي قام بحرق المصحف المكان .

صور من التظاهرة

صور



قد يعجبك ايضا