المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركات سكن تحظر التدخين في شرفات الشقق او بالقرب من المباني السكنية !




أعلنت شركات سكن سويدية ومنها شركة  Tyresö الحكومية للسكن عن رفع قيمة غرامات التدخين .وانهاء عقود الايجار لمن يقوم بالتدخين بشرفات الشقق، وتاكيد حظرها التدخين في الشقق وفي الشرفات للمستأجرين الذين ينتقلون الى الشقق الجديدة، وذلك بعد زيادة الشكاوى التي وصلت من الجيران بهذا الشأن وتكاليف التنظيف باهظة الثمن.

ووفقاً لما ذكره موقع Hem & Hyra المعني بشؤون الإسكان، يمكن للأشخاص غير الراضين عن ذلك التوجه الى مجلس الإدارة ومحاولة إلغاء الغرامة والقرار .

وتتبع الشركة نظام حظر التدخين مثل بقية شركات الإسكان الأخرى في الشقق القديمة و حديثة البناء واتخذ مجلس إدارة الشركة أيضاً قراراً غير اعتيادي بتطبيق حظر التدخين حتى لأولئك الذين يدخنون في الشرفات او امام المبني السكني .






وبحسب ما ذكره الموقع، فإن حظر التدخين يشمل في الوقت الحالي مناطق Primula وLundbergs ولجميع الذين يوقعون عقود تأجير لشقق جديدة أو أخرى قائمة.

وكان مجلس إدارة الشركة قد اقر قرار الحظر في شهر آذار/ مارس، ويعني أن العقد يضم نقطة يتعهد فيها المستأجر بعدم التدخين في الشقة أو في الشرفة أو بالقرب من المبنى بالشكل الذي فيه مضايقة لبقية سكان المبنى.






قد يعجبك ايضا