المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير راديو السويد ” تونس تواجه الدنمارك .. ومواطنيها يتعرضون للاستغلال والعنصرية في قطر”

تناولت مراسلة راديو السويد ” سيسيليا أودين”  في تقريرها اليومي عن مونديال قطر   أوضاع الأجانب في قطر  وما تعرضوا له من استغلال !! ،  وكانت المراسلة قد نقلت في اليوم الأول إحباط الجماهير من غياب الكحول والازدحام في الطرقات …وحظر شعار الفخر والحب عن فرق وجماهير المونديال ، وفي اليوم الثاني للمونديال  عادت مراسلة راديو السويد  بتقرير حول استغلال الأجانب في قطر وفقرهم ! .



وتحدثت مراسلة راديو السويد إن فريق تونس في مواجهة مع الدنمارك ، وتحدثت عما  تعانيه تونس من أوضاع اقتصادية صعبة دفعتها لتصدير عمالة كثيرة إلى دول عديده منها دولة قطر . ونقلت المراسلة رأي اثنين من التونسيين العاملين بقطر حول  مشاركة بلادهما في البطولة، إذ أكدا فخرهما بمشاركة تونس في كأس العالم، على الرغم من عدم استطاعتهما الذهاب لمشاهدة المباريات نتيجة لفقرهم في قطر .



 

وقال أيمن، وهو أحد العمال التونسيين بقطر، ويبلغ من العمر 28 عاما أنه أتى إلى قطر ليحسّن من وضعه المادي غير أنه يشعر أن حياته تغيرت بشكل جذري.
وأضاف أنه تعرض لتمييز لا مثيل له في قطر حيث عنصرية واستغلال ولا راتب  يحصل عليه موضحا أنه يعمل 7 أيام في الأسبوع، لمدة قد تصل لـ 12 ساعة في اليوم في ظروف لا يمكن تحملها.




وعن الظروف المعيشية، قال أيمن أنه يسكن مع 3 أشخاص آخرين في غرفة صغيرة، شاكيا من وجود فئران كبيرة  بالمنزل . أما صديقه أحمد وهو من تونس  ، فيرى أن العمل 30 يوماً في الشهر مقابل رواتب قليلة يعد أحد أنواع الاستغلال الذي لا يمكن تحمله في بلداً مثل قطر  .

تقرير راديو السويد




وفي المقابل، أكد الصديقان سعادتهم بإن كأس العالم يقام في مكان يتواجدان فيه  ، كما أن من الجيد أن يقام كاس العالم في  دولة عربية، ومن جهته، قال أيمن أنه في كل الأحوال  عربي ويفتخر بوجود كأس العالم في دولة عربية.

وختمت المراسل تقريرها لليوم الثاني للمونديال ، دون التطرق للفعليات والمباريات التي جرت في اليوم الثاني والتي حقق فيها المنتخب السعودي فوزاً ساحق على نظيره الأرجنتيني ، بينما تعادل منتخب تونس أمام منتخب الدنمارك .




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة