المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تبدأ تطبيق قانون منح الاقامة للاجئين بالمرحلة الثانوية ومهلة لـ 1 اكتوبر لتقديم الطلبات




ذكرت مصلحة الهجرة السويدية، أنها بدأت فعلا بتطبيق قانون جديد أقرته المحكمة العليا للهجرة، يُتيح لطالبي اللجوء القاصرين القادمين الى السويد بدون صحبة أولياء أمورهم، الحصول على الإقامة في السويد، ان كانوا في المرحلة الدراسية الثانوية مع منحهم الاقامة سنوية وتجدد كلما نجحوا في عام دراسي.

وكانت المصلحة قد أوقفت العمل بالقانون الجديد، صيف العام الجاري، في انتظار قرار المحكمة العليا للهجرة، وأعلنت الآن أنها ستبدأ في اتخاذ القرارات بموجب القانون.

وقال رئيس الشؤون القانونية في مجلس الهجرة السويدي فريدريك بيير: “راجعنا الأحكام الصادرة عن المحكمة العليا للهجرة وقررنا تطبيق قانون المدارس الثانوية الجديد بأكمله. وهذا يعني أن بإمكاننا الآن استلام طلبات الاستئناف الخاصة بهذا الشأن”.






وذكرت مصلحة الهجرة أنه بدأ العمل بالقانون  الآن.

خمسة أيام فقط لتقديم الطلبات!

وجرى تمديد مهلة تقديم الطلبات حتى يوم الأحد القادم، 30 أيلول/ سبتمبر، ما يعني أنه لم يتبق غير خمسة أيام فقط، لذا من المهم على الأشخاص المشمولين بذلك تقديم طلباتهم في أقرب وقت ممكن الى مصلحة الهجرة السويدية. وسيتم ارسال الطلب الى المصلحة. ويشمل ذلك ايضاً قضايا اللجوء المستأنفة حالياً والتي يجري بحثها من قبل محكمة الهجرة.

ويمكن للأشخاص المعنيين تقديم طلباتهم ضمن الفترة المحددة وإكمالها فيما بعد بالوثائق المطلوبة. لكن من المهم أن يصل الطلب الى مصلحة الهجرة قبل الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أي قبل يوم الاثنين القادم.







قد يعجبك ايضا