المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

العالم الهولندي يحذر.. زلزال قوي سيضرب 3 دول في منطقة الشرق الأوسط

حذر  عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من زلزال مدمر سيضرب 3 دول في منطقة البحر المتوسط خلال الأيام القادم  ، وقال العالم الهولندي المثير للجدل إذا نظرنا إلى أن كوكب الزهرة سيكون غدا في زاوية قائمة مع الأرض وكوكب نبتون ، ما يشير الى احتمال حدوث نشاط زلزالي أكبر في اليوم الخامس عشر أو السادس عشر.




وحذر هوغريبتس من أن الفترة من 15 إلى 16 يونيو/حزيران الأكثر خطورة لحدوث زلزال يتراوح قوته بين   6 و7 درجات على مقياس ريختر. ومن المتوقع أن يضرب هذا الزلزال كل من تركيا ولبنان وسوريا ويمتد لشرق أفريقيا .  وتابع قائلا إن تركيا وسوريا ولبنان، وخاصة تركيا، هي المنطقة الأكثر نشاطًا زلزاليًا.





ويرأس الباحث الهولندي هوغربيتس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي”SSGEOS – Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض. وقد تسببت توقعاته وتحذيراته في كثير من الهلع حول العالم،  





يشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات العالم الهولندي المثير للجدل، معتبرين أنها غير علمية، جازمين بألا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من المستحيلات.