المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الطبيب السويدي: هذه الأطعمة يمكن تناولها على معدة فارغة لتجنب الشعور بالتعب والغثيان صباحاً

الطبيب السويدي : إذا كنت في السويد ، ولا تريد تناول الطعام في الصباح بسبب الحمية الغذائية أو عدم وجود شهية فأنت تحتاج لتناول بعض الطعام ولو قليل لكي تحصل على الطاقة وقبل تبدأ في تناول الشاي والقهوة حتى تتجنب الشعور بالغثيان أو التعرض لمشاكل انخفاض الدورية الدموية في ظل الطقس البارد . لذلك ينصح الخبراء بتناول واحدة من هذه الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها صباحاً على معدة فارغة .



1. المكسرات والبذور والفاكهة المجففة

المكسرات والبذور  والفاكهة المجففة يمكن تناولها صباحا ، مع القليل من التمر أو القليل من الحليب منزوع الدسم كاملاً ،   إن استهلاك المكسرات والبذور على معدة فارغة يوفر أيضًا طاقة مستدامة على مدار اليوم ويدعم صحة الدماغ بشكل عام.




2. البابايا

يساعد تناول البابايا على معدة فارغة في تقليل الانتفاخ وتسهيل عملية الهضم، كما يوفر كمية جيدة من مضادات الأكسدة وعلى وجه الخصوص فيتامين C.

3. عصير الخضراوات

يساعد شرب عصير الخضراوات على معدة فارغة على توفير دفعة سريعة من العناصر الغذائية، ويعزز إزالة السموم من الجسم ويدعم الترطيب.




4.  التين والزبيب

تناول الزبيب والتين بشكل مباشر أو كسائل  منقوع   على معدة فارغة دفعة سريعة من الطاقة ويدعم الصحة العامة ويساعد على الهضم.




5. الموز

يساعد تناول الموز على معدة فارغة على منح الجسم بالطاقة السريعة والمناسبة وينظم مستويات السكر في الدم، بينما يساهم محتواه من الألياف في الشعور بالشبع.