المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تعتقل مهاجرة سورية حاولت تهريب مخدرات للسويد بصحبة طفلها

 اعتقلت الشرطة السويدية امرأة مع طفلها بتهمة تهريب مخدرات الترامادول ،  حيث تم القبض على المرأة وهي تحمل حقيبة بداخلها حبوب الترامادول المخدرة ، بقيمة تعادل حوالي 1.4 مليون كرون (180 ألف دولار تقريبا) .  وكانت المرأة قادمة من خلال خدمات الباصات من مدينة كولين البلجيكية إلى العاصمة ستوكهولم ولكن تم اعتقالها على جسر أوريسوند  قبل دخول  مدينة مالمو جنوب السويد   ،




وتم  اعتقال المرأة بالصدفة عند إيقاف الباص الذي بداخله المرأة وطفلها على جسر أوريسوند للقيام بعمليات تفتيش روتينية.. وعند التفتيش و فتح حقيبة المرأة بعد اشتباه الشرطة السويدية بها، وجدت بداخلها حولي 45 ألف حبة ترمادول .

صور تم رصدها للمرأة في ألمانيا وبلجيكا وهي تحمل الحقيبة التي بداخلها الترمادول





وقالت الشرطة السويدية أن  المرأة قالت ، أنها  تحمل إقامة سويدية وتعيش في بلجيكا مشيرة إلى أنها مهاجرة سورية وأم لأطفال ، وقادمة لمهام  خاصة بإقامتها في السويد  ، و أن الحقيبة التي بها مخدر الترمادول  ليست لها، بل أنها تم استبدالها عندما وضعت حقيبتها في خزانة تابعة لمحطة قطارات توقف بها الباص في مدينة هامبورغ بألمانيا.

المرأة هي وابنتها تحمل الحقيبة التي يتواجد داخلها الترامادول

لكن الشرطة السويدية ومن خلال شبكة الأمن الأوروبية حصلت على صور لجميع محطات توقف الباص من بلجيكا إلى ألمانيا إلى الدنمارك حتى وصوله الحدود السويدية وتبين أن المرأة وابنتها كانت تحمل ذات الحقيبة نفسها منذ بدء رحلتها من مدينة كولين البلجيكية وحتى ألمانيا ثم الدنمارك والسويد ولم يتم استبدالها .




بينما أثبتت التحقيقات أن المرأة تحمل 4 هواتف ذكية وعند تفتيشها واستخراج البيانات منها تم العثور  رسائل نصية تبادلتها المرأة مع شخص أخر  قالت فيها/-

أنا  خائفة يوجد تفتيش لجميع الركاب في الدنمارك. لقد جاءوا مع الكلاب ليشموا الرائحة . وأخذوا بعض الناس. وفتح بعض الناس حقائبهم. لقد فقدت هاتفي الخلوي. أسأل الله أن يوفقنا ” . 

صور المرأة وهي تحمل الحقيبة في محطات توقف الباص عبر دول أوروبية قبل وصولها للسويد بنفس الحقيبة





وبعد إلقاء القبض على المرأة ، أرسل الرجل المجهول رسائل نصية باللغة العربية واتصل بها عدة مرات لكنه لم يتلق أي رد. كما تم العثور على صور للمال والمخدرات وتذاكر السفر في الهاتف المحمول. وفقًا لحساب الجمارك السويدية ، تم تقييم 45000 قرص ترامادول بقيمة ا  1.4 مليون كرونة سويدية. 

  الحقيبة التي يتواجد داخلها الترامادول





 ويقول المحققون السويديين أن المرأة مرتبكة ومشوشة ،، وكانت تخشى على طفلها الذي سحب  وفصل منها ، وقالت المرأة – أنا أم لأطفال  لذلك ليس لدي أي نية للقيام بأشياء من هذا القبيل لا يمكن أن اضر نفسي وأطفالي . أعطاني شخص ما الحقيبة ، إذا أردت يمكنني أن أخبرك بالمزيد. ،





ويقول المحقق السويدي  هانس ويليم .. المرأة قصتها غير متماسكة ومليئة بالثغرات وسوف تواجه حُكم مشدد بالسجن ، ولا نعتقد أن يكون للأطفال مكان أمن في بيئة الأم وهذا تحقيق خاص للرعاية الاجتماعية السويدية !




وتقول المدعي العام السويدي نحاول معرفة هل المرأة مرتبطة بشبكة تهريب للمخدرات تعمل بين دول أوروبية لإدخال هذه المخدرات إلى داخل السويد . ومن المسئول الفعلي عن هذه الحقيبة  ، وأشارت الشرطة السويدية أن المرأة محتجزة حاليا بتهم جنائية بينما تم وضع طفلها البالغ من العمر  12 عاماً لدى السوسيال السويدي لرعايته 




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة