المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تعلن فتح الحدود ووقف فحص وتدقيق الهويات على الحدود بين السويد والدنمارك


قررت الحكومة السويدية، إلغاء نظام فحص وتدقيق هويات المسافرين على متن السيارات والقطارات والبواخر بين السويد والدنمارك، وعليه سيكون العبور بين السويد والدنمارك مفتوح بدون اي رقابة او استفسار عن الاوراق والهويات  بداية من 3 مايو-ايار 2017 .

وتعتبر هذه الخطوة في اتجاه السماح للمهاجرين الغير شرعيين بدون اوراق من دخول السويد ، واشارت مصادر ان انخفاض اعداد المهاجرين واللاجئين القادمين للسويد  قد انخفض بشكل حاد خلال الربع الاول من عام 2017 .

 وكشف ذلك تقرير للراديو السويدي، فيما أكدت صحيفة “افتونبلادت ” ان الحكومة قررت مقابل ذلك تعزيز الرقابة على الحدود. ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن القرار بشكل رسمي عصر اليوم. 

وكانت السويد فرضت نظاما جديدا للرقابة على الحدود في يناير/ كانون الثاني 2015 يقضي بفحص وتدقيق الوثائق الشخصية لكل شخص يسافر عبر الحدود الى الدنمارك. 

وكان من المقرر ان يتم مراجعة تمديد او إلغاء الاستمرار بهذا النظام الخميس القادم 4 آيار/ مايو الجاري، لكن كما يبدو فإن الحكومة قررت إيقاف الاستمرار في ذلك. وبحسب صحيفة “افتوبلادت” فان نظام المراقبة تسبب بمشاكل كثيرة وعرقلة حركة التجارة بين البلدين.

قد يعجبك ايضا