المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن 3 سنوات لمهاجر صومالي اعتدى على فتاة قاصر.. والهجرة تسحب إقامته لزيارته لبلده الأم

أصدرت محكمة سويدية حكماً بالسجن  3 سنوات ونصف على مهاجر صومالي يدعى عبدالرحمن يبلغ من العمر  26 عاماً ، بتهمة قاصر عمرها 17 عاماً في حديقة في Liljeqvistska  في مدينة Borlänge  التابعة لمقاطعة Dalarna ، المدان كان قد وصل للسويد قادم من الصومال في عام 2014  وحصل على حق الإقامة في السويد  .




وكانت حادثة الاعتداء وقعت في وقت متأخر من مساء يوم 18 أغسطس الماضي 2023 ، كانت تبلغ من العمر 14 عامًا في مدينة Borlänge  في طريقها إلى المنزل  وتعبر من حديقة Liljeqvistska . ولكن المدان كان في نفس المكان ولاحظ مرور  بمفردها بوقت متأخر فقام بالإمساك بها وجذبها لداخل الحديقة مهبليًا وشرجًا تحت التهديد .





وادعى عبد الرحمن أثناء الاستجواب والمحاكمة أنه لم يفهم أن كانت قاصراً، ولا أن لديها أي مانع من الاعتداء عليها  . يدعي أنه يعتقد أن كانت بالغة ولم تكن تمانع من إقامة علاقة معه 




وذكر أيضًا أن القصد من أفعاله تجاه  هو جعلها صديقة له ، ومع ذلك، فهي ليست قصة تحظى بمصداقية  المحكمة. ولذلك حُكم عليه بالسجن 3 سنوات وشهر واحد بعد تخفيض العقوبة بسبب اكتشاف إنه تحت تأثير المخدرات والخمور .  .

المدان بالسجن





 حُكم المحمة أشار إلى ترحيل المدان الصومالي من السويد ومنعه من العودة ، مصلحة الهجرة السويدية أشارت أن المدان عبدالرحمن هو بالفعل تم تجريده من الإقامة بعد معلومات تؤكد إنه قام بزيارة وطنه الأم الصومال الذي هرب منه وهو بذلك يخالف قانون اللجوء الذي مُنح بسببه الإقامة . وتشمل العقوبة دفع تعويضات للفتاة  المغتصبة بقيمة 290 ألف كرونة سويدية. وسيتحمل دافعو الضرائب السويديون هذا المبلغ.