المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن 3 سنوات لرجل وابنه احتالا على نظام المساعدات وحصلوا على 7.4 مليون كرون

 أصدرت محكمة سويدية حُكم  بالسجن على رجل مسّن وابنه بالسجن  السويد بعد إدانتهما بتهمة الاحتيال على المساعدات الاجتماعية، وحصولهم على 7.4 مليون كرون كبدل مساعدة رعاية صحية .

حيث كان الرجل المسّن لديه إعاقة تحتاج لرعاية 24 ساعة يومياً  فكان ابنه يعمل بداوم كامل كمساعد شخصي لوالده. ولكن اتضح لاحقاً أن الاب يستطيع الحركة ولديه القدرة على النشاط وكذب في حالته الصحية هو وابنه .

 


كشف الاحتيال للرجل وابنه تم من خلال مراجعات هيئة التأمينات الاجتماعية لملفات مستلمي المساعدات المالية ورصد الاحتيال ، وبعد تأكد موظفي التأمينات السويدية من وجود شبهات حول الرجل وابنه  زارت الشرطة منزل الأب اكتشفت أنه قادر على الاعتناء بنفسه أكثر بكثير مما كان متوقعاً.




  الشرطة أرسلت التقرير حول الاحتيال لصندوق التأمينات الاجتماعية. وأدى التحقيق إلى تقييم جديد بأن الأب لا يحتاج إلى مساعدة شخصية على الإطلاق. وإنه مارس الاحتيال هو وابنه عن قصد وتخطيط 




 عملية الاحتيال استمرت منذ العام 2007،  ولكن القضية تعاملن مع المدفوعات من عام 2012 وحتى الكشف على عن الاحتيال ووصلت قيمة المدفوعات الاحتيالية أكثر من 7 مليون كرون لكن المدفوعات للسنوات الأولى سقطت بالتقادم.

المحكمة أصدرت حكم بالسجن ضد  الأب  لمدة عامين وتسعة أشهر بعد إدانته بـ72 تهمة احتيال  وحكم ضد الابن بارتكاب 67 جريمة والسجن لمدة 3 سنوات و9 أشهر.