المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أوكسون: قانون سحب الجنسية السويدية سوف يشمل فئات عديدة من الحاصلين عليها

صرح رئيس حزب سفاريا ديمقارطنا جيمي أوكسون أن حزبه يعمل مع الحكومة السويدية لتشريع قانون سحب الجنسية السويدية من الحاصلين عنها في حالات متعددة ،وليس فقط في حالة ارتكاب جرائم خطيرة ، ووفقاً لبيان حزب سفاريا ديمقراطنا سيكون من الممكن إلغاء الجنسية في المزيد من الحالات –  وهي :- 




 1-  يمكن سحب الجنسية السويدية من كل شخص اكتسابها إذا فشل  في أداء واجباتهم المدنية  أو الحقوا  ضررًا جسيمًا بالمجتمع السويدي  . 

2- الأشخاص الذين يرتكبون جرائم أو يستغلون رفاهية السويد السخية، والذين كذبوا للحصول على الإقامة والجنسية 

3- الأشخاص الذين يرفضون أن يصبحوا جزءًا من المجتمع والذين لا يقومون بدورهم  في ترسيخ قيم المجتمع السويد ،  سيكون من الممكن إعادة النظر في جنسيتهم وإسقاطها”.




وقال زعيم حزب SD، جيمي أوكيسون، إنه يتعين عليك كمهاجر في السويد وتسعى للحصول على الجنسية السويدية أو حصلت عليها ان تتكيف بالمجتمع السويدي، وإلا  سيكون عليك العيش في مكان آخر غير السويد”.





وفي إطار اتفاقية تيدو، بين الحكومة السويدية وحزب سفاريا ديمقارطنا ، يقوم الأخير بتمرير العديد من القوانين  ، كما تتضمن اتفاقية تيدو مقترحات  تسمح بإلغاء الجنسية السويدية لأولئك الذين ارتكبوا “جرائم  في السويد ” أو أولئك الذين حصلوا على الجنسية السويدية لأسباب كاذبة.