المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفقا لقسم الإحصاء في ستوكهولم يوجد نصف مليون سويدي مصابون بفيروس كورونا – استمع للخبر –

قال راديو السويدي بالعربية اليوم الثلاثاء 31 مارس ، أن السويد يوجد فيها نصف مليون مواطن سويدي مصاب بفيروس كورونا ، ولكن الأعراض الصحية بين الطفيف والمتوسطة ، وهولاء في منازلهم في حجر صحي طوعي ، ومنهم ” لُجين ”  أم لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات مصابة بفيروس كورونا ، عاشت جميع مراحل أعراض كورونا، وأصعبها الاختناق. وقالت لراديو السويد ، أن حياتها بعد إصابتها بفيروس كورونا لن تعود كما كانت !




ويعتقد وفقا لراديو السويد أن الإصابات في السويد تبلغ مئات الآلاف ، وهناك الآلف يتصلون يوميا بخدمة الرعايا 1177 للتبليغ عن شعورهم بأعراض كورونا تظهر لديهم ، ويتم اتباع بروتوكول الحجر الصحي الطوعي في هذه المرحلة ، انتظار لتدهور وظهور الأعراض الخاصة بصعوبة التنفس لدي المشتبه بإصابتهم بالفيروس، لكي يتم تقديم الرعايا الطبية لهم واختبار فيروس كورونا، حيث ليس جميع المصابين بفيروس كورونا سيكونوا بوضع صحي سيئ للحصول على رعاية الطوارئ الصحية !






استمع إلى تجربة ”  لُجين ”  مع فيروس كورونا، استمع مباشر- اضغط من هنا باللغة العربية من راديوا السويد ، وأهمية التحصن بالمعلومات، والمعنويات العالية لهزم الفيروس، كما تحدثت لُجين عما شاهدته في القسم الخاص للمصابين بفيروس كورونا في مستشفى سانت يوران في ستوكهولم.