المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة الصحة العامة السويدية تحث المواطنين على التطعيم ضد فايروس TBE وتجنب حشرة القراد مع دخول فصل الصيف

 

 




 

حثت هيئة الصحة العامة في السويد المواطنين على التطعيم ضد فايروس TBE الذي تسببه حشرة القراد، وذلك بعد الزيادة الحادة في عدد حالات الإصابة المسجلة.

وسجلت حالات الإصابة بفايروس TBE رقماً قياسياً في العام الماضي 2017. واذدياد الاصابات خلال فصلي الربيع والصيف الحار الحالي 2018

وقال المتخصص بعلم الأوبئة أندرش تيغنيل للتلفزيون السويدي: “إذا كان المرء يتواجد في مناطق شديدة الخطورة بالإصابة، فمن المهم جداً التطعيم ضد الفايروس”.وتعتبر المناطق التالية اكثر تعرض للاصابة ويجب الحذر وتجنب حشرة القراد :

المناطق الريفية 

المناطق التي تكون بها حشائش كثيفة

المناطق القريبة من البحيرات ويتواجد بها اشجار وحدائق

الحدائق العامة 






ومن بين الأسباب وراء الزيادة الحادة في حالات الإصابة بالفايروس، هي الطقس في الربيع والصيف  والعوامل المناخية وأعداد القراد المصابة بالفايروس.

وأضح نيغنيل، أن من الصعب معرفة وجود عدد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر. ومع زيادة الوعي، فإن المزيد من الأشخاص يجرون الفحوصات ويكتشفون أنهم مصابون بالفايروس.

وتتباين الحالات المسجلة للإصابة بالفايروس من عام الى آخر، لكن وبشكل عام هناك زيادة مطردة في حالات الإصابة منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي، وفقاً لأرقام الهيئة.

وسجلت مستويات الذروة في الإصابة بالفايروس في وقت سابق من هذا الصيف 2018 مع ارتفاع درجات الحرارة وانتشار حشرة القراد ، مع تنويه باهمية التطعيم لمن يعيش في مناطق أنتشار الحشرة .