المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عسل المانوكا الأغلى في العالم..دراسة سويدية تؤكد أنه علاج فعال ومضاد قوي للبكتريا!

ذكر تقرير صحي سويدي نشر على مجلة “طبيبك” السويدية .. أن عسل المانوكا هو عسل دوائي رائع وقوي المفعول ، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، و يتكون بواسطة النحل الأوربي من نوع نحل العسل الغربي ، الذي يتغذى على زهور المانوكا 

…يعمل عسل المانوكا  مضادا للجراثيم الخطيرة، وبينت دراسة حديثة إمكانية استخدامه في علاج مرض التليف الكيسي.




وأظهرت أبحاث حديثة أن عسل المانوكا يمكنه قتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الموجودة في الجروح، ويدرس حاليا استخدام العسل أيضا بديلا علاجيا في حالات الإصابة بالتهاب الكلى، حسب ما ذكر موقع “ساينس ديلي” العلمي المختص.

وتوصلت دراسة سويدية وبريطانية حديثة أن استخدام عسل المانوكا يمكن أن يوفر بديلا لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، وخاصة ضد البكتيريا التي توجد في حالات الإصابة بالتليف الكيسي.






وأظهرت النتائج أنه كان فعالا في قتل البكتيريا بنسبة 39%، بينما وصلت نسبة قتل البكتيريا في حالة استخدام المضادات الحيوية إلى 29% فقط. وفي حالة استخدام العسل والمضادات الحيوية معا، وصلت النسبة إلى 90%.

ما عسل المانوكا؟
يتم استخلاص عسل المانوكا من النحل الموجود في جبال نيوزيلندا وأجزاء من أستراليا الذي يتغذى على رحيق زهور “شجرة الشاي”، التي تسمى أيضا بـ”شجيرة مانوكا”.

تعرف على عسل المانوكا من ويكبيديا

ويتميز هذا النوع من العسل بنكهة خاصة وبلون قاتم. ويختلف عسل المانوكا عن العسل الطبيعي بسبب ارتفاع نسبة مادة “ميثيل غليوكسال” فيه ذات التأثير الكبير المضاد للجراثيم. ويرتفع تركيز هذه المادة في عسل المانوكا إلى 100 مرة، أكثر مما هو موجود في العسل التقليدي.




وبسبب الطلب الكبير على عسل المانوكا، ارتفع ثمنه بصورة هائلة، كما أشار موقع صحيفة “لاوسيتس” الألمانية. ويصل سعر العلبة منه بحجم الكأس إلى مئة يورو (112 دولارا) .

سعر  300 جرام عسل المانوكا في السويد يصل الف كرونة للفئة الاولي

ويباع عسل المانوكا باسعار مرتفعة في السويد تصل مابين  600 الي 2000 كرونة للكيلو الواحد 






قد يعجبك ايضا