fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شهادات جامعية مزيفة تنتشر في السويد مقابل 150 ألف كرون

راديو السويد  : ازداد عدد الشهادات التعليمية الجامعية المزورة في السويد، التي تم إبلاغ الشرطة عنها، وفق أرقام جديدة صادرة عن مجلس التعليم العالي.

 




ونقل راديو إيكوت عن المجلس UHR أنه في العام الماضي سجلت 83 حالة من الشهادات المزورة، وهو رقم أعلى بكثير من ما كان يتم تسجيله في السنوات السابقة، حيث وصل عددها قبل 5 سنوات إلى 13 حالة فقط.

وقال المجلس، إنه كشف الكثير من الشهادات المزورة الصادرة عن جامعات خارج البلاد، والتي من شأنها منح حامليها فرصة الحصول على الوظائف ومتابعة الدراسات العليا في السويد.

ويتم تسويق مثل هذه الشهادات عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وقد يصل تكلفة الشهادة الواحدة مابين 100 الي 150 ألف كرون، حسب تقرير راديو إيكوت.

 






وقالت سيسيليا أولفسدوتر، وهي رئيسة وحدة مراجعة الوثائق التعليمية في مجلس الجامعات والتعليم العالي، “لقد شهدنا زيادة مطردة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الجهات الفاعلة، التي تبيع المستندات المزورة لديها منصة جيدة لتسويق نفسها عبر الإنترنت وفي وسائل الإعلام الاجتماعية، وبهذه الطريقة، يصلون إلى كثيرين جدًا”، مضيفة أن الزيادة في هذه الأعداد يرجع أيضاً إلى أن مجلس الجامعات والتعليم العالي بات أفضل في الكشف عن الشهادات المزيفة.







قد يعجبك ايضا