المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

جواز السفر السوري أصبح إلكترونياً !

  بدأت إدارة الهجرة والجوازات في سوريا تنفيذ إصدار جوازات سفر جديدة مزوّدة بشريحة إلكترونية متطورة.   و تقتصر هذه الطلبات على المنصة الإلكترونية المخصصة لها على الرابط التالي:   ecsc.gov.sy .




قامت مجموعة من الصفحات والحسابات على منصات التواصل الاجتماعي بتداول صور الجواز السفر الإلكتروني الجديد، الذي يأتي على شكل دفتر ورقي تقليدي، ولكنه يتضمن شريحة إلكترونية تحتوي على معلومات وتفاصيل الشخص . 




وتعمل الشريحة الإلكترونية على تخزين المعلومات بشكل آمن، مما يعزز من سهولة التحقق من هوية حامل الجواز ويسهم في تسهيل عمليات السفر والتنقل بكل أمان ويسر لحاملي جوازات سفر سوريا.





جواز السفر السوري
المعلومات المخزنة على الشريحة تشمل عناصر متقدمة منها بصمة العين وبصمة الأصابع، إضافةً إلى الشكل الرقمي للوجه، حيث يقوم هذا الشكل بقياس المسافات بين مختلف ملامح الوجه، مثل المسافة بين العينين وعرض الفم والمسافة بين الأنف والذقن.




بالإضافة إلى ذلك، يحتوي جواز السفر الجديد على صورة مطبوعة بتقنية الليزر. وهذا يمكّن المطارات من تحميل بيانات المواطن السوري بسرعة وفعالية خلال دقائق، مما يقلل من وقت الانتظار ويسهل إجراءات التفتيش والتحقق. وفقاً للمعلومات التي تم تداولها.




قد يعجبك ايضا