fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

برنامج VAL للمهاجرين الراغبين بالعمل معلمين مدارس وروضات وليس لديهم شهادة او رخصة معلم

Vidareutbildning av lärare, VAL هو نظام  التعليم الإضافي لمن يعمل في مجال التعليم قبل وصولة للسويد ، او يعمل في السويد بمهن تعليمية مساعدة  بدون شهادة او ورخصة معلم  ، فالعديد من المهاجرين في السويد يعملون بمهن تعليمية ، مثل مساعد معلم روضة ،  او مساعد طالب في مدرسة ، او غيرها من المهام المساعدة في مجال التعليم .




لذلك التعليم التكميلي يهدف إلى أولئك الذين يعملون مساعد  مدرس أو مدرس ما قبل المدرسة ولكنهم يفتقرون إلى شهادة معترف بها في السويد ، او لديهم شهادة دون رخصة مزاولة مهنة معلم .

كما يمكنك الان ضمن برنامج VAL  استكمال دراساتك السابقة للوصول إلى درجة علمية تسمح لك بالعمل معلم في السويد.كل المعلومات حول النظام الدراسي والجهات المانحة من هنا




سوف يتم تقييم وضعك خبراتك وشهادتك ان وجدت  لنحدد من اي مرحلة تبدأ ، إذا تم قبولك في VAL ، فسنساعدك في إعداد خطة دراسية فردية للحصول على درجة المعلم في السويد . يعتمد عدد الوحدات الدراسية التي تحتاجها للدراسة على دراستك السابقة وتجربة المعلم في السويد  قبل و وبعد صولك للسويد.






يمكنك الدراسة بوقت كامل او جزئي وفقا لظروفك الشخصية ، وتبدأ من 7.5 ساعات معتمدة إلى 120 ساعة معتمدة كحد أقصى.

يعتمد نظام برنامج VAL على التخطيط الفردي لكل متقدم  . ولذلك مدة الدراسة ستختلف من شخص لآخر ، حيث سيتم وضع خطة دراسة لكل شخص ، والمدة كحد أقصى في حال الدراسة ٥٠٪؜ هي 1 سنة الي ٤ سنوات و سنتان في حال الدراسة heltid .







سيتم فتح الدعوة لتقديم مقترحات بشأن فصل الربيع 2020 –  بين 16 سبتمبر و 15 أكتوبر 2019.

 . الدراسة جزء منها عن بعد وجزء يتطلب الحضور . في الرابط التالي مزيد من التفاصيل و معرفة الجامعات التي تدعو لهذاالتعليم : اضغط علي الرابط بالاسفل للتسجيل ولمعلومات كاملة .

Vidareutbildning av lärare, VAL

قد يعجبك ايضا