المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

 المهاجرون في السويد يحولون مليارات إلى أوطانهم وفقا للبنك المركزي السويدي




بلغت قيمة الأموال التي قام مهاجرون و ( لاجئون ) في السويد  بتحويلها إلى أسرهم في أوطانهم خلال العام الماضي نحو 7.9 مليار كرون سويدي او مايعادل مليار دولار امريكي .

وتحتل تركيا مقدمة الترتيب بتحويلات قدرها مليار كرون .  

وذكرت صحيفة ” نيهاتر” السويدية   استنادا إلى بيانات البنك المركزي السويدي  أن قيمة هذه التحويلات ارتفعت بصورة غير مسبوقة العام الحالي 2018  مقدار نحو 700 مليون كرون  مقارنة بعام 2017. 






وبحسب بيانات البنك، فإن التحويلات إلى دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي شرقي القارة على وجه الخصوص تسجل ارتفاعا قويا منذ أعوام.

كما ارتفعت التحويلات المالية إلى سوريا من 180 إلى 670 مليون كرون.

مع ارتفاع التحويلات لدول أخري مثل لبنان ومصر وافغانستان . 

من جانبه اشار “روبريت اندرسون ” احد المدراء التنفذيين بالبنك المركزي السويدي ، ان حركة التحويلات المالية هي امر معتاد ، ومن حق المرء ان يحول ما يكسبه الي اي مكان بالعالم بصورة شرعية ، ولكن علينا التأكد في نفس الوقت ان هذه الاموال المحولة ليس بينها  اموال دافعي الضرائب السويدين ، التي تصرف كمساعدات اعالة للعاطلين عن العمل ..وهذا امر يمكن ان تهتم به جهات اخري وليس نحن .

ولا تزال تركيا تحتل المرتبة الأولى بفارق كبير في مقدار الأموال التي يحولها إليها المهاجرون في السويد  منذ سنوات، حيث تزيد عن 800 مليون كرون وغالبا يقوم المهاجرين بتحويل اموال لجزء من عوائلهم المقيمن بتركيا  عبر وسطاء وافراد او عبر شركة وسترن يونيون وموني جرام .







 

قد يعجبك ايضا