المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة تنتشر حول 4 مدارس في ستوكهولم بعد تهديدات بإطلاق النار على الطلاب المهاجرين

 الشرطة السويدية تنتشر في عدد من المدارس السويدية في الضواحي السكنية التي يسكنها أغلبية من المهاجرين في العاصمة ستوكهولم ، وذلك بعد انتشار فيديو على وسائل التواصل لشخص من اليمين المتطرف يهدد بإطلاق النار على تلك المدارس التي يذهب لها طلاب أغلبهم من الأصول المهاجرة .




 الشرطة السويدية ، تلقت 4 بلاغات  في منطقة يارفا في العاصمة ستوكهولم  ، وأكدت الشرطة في بيان لها أن الأمر يتعلق بالمعلومات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي ونحن قررنا التواجد لهذا السبب ولكن لا  تعتبر هذه الفيديوهات في مقام الخطر الفعلي 




 الفيديو  الذي أدى لانتشار الشرطة حول 4 مدارس سويدية  هو فيديو على منصة “تيك توك” يظهر فيه شخص مجهول يرسل تهديدات ضد أ مدرسة أكالا الابتدائية ومدرسة Hjulsta الابتدائية ومدرسة رينكيبي وجميعها مدارس في مناطق سكن للأصول المهاجرة في العاصمة السويدية ستوكهولم




كما أن الفيديو  يظهر الشاب المجهول  يحمل أسلحة ورموز نازية يهدد بإطلاق النار على جميع المهاجرين في أربع مدارس مختلفة.  .

وبناء على بلاغات المدارس قامت عدة دوريات للشرطة بتفتيش المدارس بينها مدرسة رينكبي، بسبب المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي. بينما قامت المدارس الأربعة الطلب من الطلاب  البقاء في منازلهم – فيما حثت الشرطة أولياء الأمور على اصطحاب أطفالهم من المدرسة.




ولا تستطيع الشرطة الإجابة عما إذا كان المشتبه به قد تم القبض عليه أم أنه طليق، لكنها تؤكد أن الشاب الذي نشر الفيديو لا يذهب إلى المدرسة.