المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السوسيال يعيد مراهق الي عائلته كان قد هدد فتاة بالقتل بمسدس..والشرطة ترفض عودته لعائلته !

قررت مصلحة الخدمات الاجتماعية السويدية (السوسيال) في مدينة يوتبوري، غرب البلاد اليوم، إعادة مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً إلى عائلته، بعد ان كان السوسيال سحب المراهق من عائلته لاسباب تتعلق بالعنف الخطير ،حيث قام المراهق بتهديده لإحدى الفتيات بالقتل، بعد أن أشهر مسدساً نارياً في وجهها أواخر الأسبوع الفائت لاعتبار ان سبب العنف هو سوء التربية والبيئة العائلية .




ونقل راديو السويد عن المسؤول بقسم جرائم اليافعين في شرطة يوتبوري، أندش كلينغباري قوله، ان السوسيال قام بارجاع الطفل الي عائلته … إنه كان يجب على السوسيال الاحتفاظ بالفتى وإبقاءه تحت رعايتها، جراء فعلته تلك مشيراً إلى ضرورة استجوابه قبل إطلاق سراحه ، ومعرفة سبب ماقام به انحراف اجتماعي او سوء توجية عائلي او بيئة اجرامية عائلية يعيشها المراهق.






وحسب الشرطة فإن الحادث كان وقع يوم الخميس الماضي، لكن المدرسة قامت بإبلاغ الشرطة عن تصرف الفتى يوم الجمعة مباشرة بعد إخبار الفتاة لمدير مدرستها بما جرى معها.

وألقت الشرطة القبض على المراهق من منزله، حيث عثرت بحوزته على سلاح ناري وذخيرة حية، واحتجزته بتهمة حيازة سلاح والتهديد غير المشروع بالقتل.

وباعتبار الصبي تحت السن القانونية (15 عاما) قامت الشرطة بتسليمه مباشرة إلى مصلحة الخدمات الاجتماعية التي لم تتخذ أي إجراء بحقه.







قد يعجبك ايضا