المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الســـــويد تعلن حزمة قوانين وإجراءات جديدة مشددة تجاه اللاجئين الجدد في السويد

أعلنت الحكومة السويدية من خلال  وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينرغارد ، و مسؤول حزب سفاريا ديمقارطنا (اليمين المتطرف)  لودفيغ أسبلينغ. في مؤتمرا صحفياً اليوم ،  تعديلات جديدة في سياسة الهجرة وطلبات اللجوء قي السويد، التعديلات الحكومية الجديدة سوف تخضع للتقييم بينما القوانين سوف تحتاج موافقة البرلمان .. حيث تمتلك أحزاب الحكومة السويدية وحزب سفاريا ديمقارطنا أغلبية برلمانية.. والتعديلات والقوانين كما يلي/-





1 – انشاء نظام جديد فعال لطلبات اللجوء، وتحديد جدول زمني مقبول  لصدور قرار في طلب اللجوء.

2 – على جميع اللاجئين المتقدمين بطلبات لجوء  الإقامة  في مركز سكن خاص تابع للهجرة، وإلغاء إمكانية الانتقال أو السكن الخاص  داخل المدن السويدية




3-   فرض عواقب على من يخالفون القواعد الجديدة، كمغادرة مكان إقامتهم، وتحديد تنقلهم ضمن منطقة جغرافية معينة (عدم الخروج من المحافظةالتي يعيشون فيها  ) .

4 -يمكن سحب طلب اللجوء من اللاجئين وإلغاء ملف اللجوء وغلقه إذا قام طالب اللجوء بمخالفة القواعد، أو في حالة عدم تعاونه مع السلطات.




5 – سيتم تفعيل برامج  العودة الطوعية  للاجئين بحيث تكون أكثر فعالية لإجبار اللاجئين على العودة لبلادهم ،  ووضع أليات فعالة وسريعة  لترحيل اللاجئين المرفوضين.

المؤتمر الصحفي …

6 –  إجراءات السويد تجاه طالبي اللجوء  سوف تخضع للمعايير الأوروبية ولا يجب أن تكون مميزة أو أفضل مما عليه الوضع في الدول الأوروبية حتى لا ينجذب اللاجئين للسويد.



7- يجب على طالبي اللجوء جميعا المساهمة في التكاليف الناتجة عن حاجاته المادية، وعن خضوعه للرعاية الطبية ( بمعنى سوف يدفع أكثر مقابل الخدمات التي يحصل عليها ، ويحاول الانفاق على نفسه ذاتيا ن خلال تدبير المال أو العمل القانوني ) .

8- إمكانية استثناء حصول طالب اللجوء على إذن عمل تحت شروط مشددة ومحدودة ،  




قد يعجبك ايضا