المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ابتداء من العام القادم.. طلاب المدارس السويدية سيتلقون دروس في الممارسات الجنسية والموافقة عليها

النظام الدراسي لمواد والعلاقات سوف تتغير في مدارس السويد ابتداءً من 1 يوليو لتكون جاهزة كجزء من المنهج الدراسي مع بداية العام الدراسي القادم في  أغسطس 2022 ،   التغيرات الجديدة ستركز على إبراز القواعد المهمة في الأمن ، والهوية للطالب (   ذكر أو انثى أو مزدوج )، وثقافة الموافقة على ( أي كيف تتم الموافقة على ممارسة بين شخصين) وستكون المادة الدراسية في إطار الثقافة والتربية .. وليس توجيهات للطالب !





 ووفقا للتلفزيون السويدي سيتم  تغيير اسم المادة الدراسية من ” ” إلى ” العلاقات و النشاط والشعور بالرضا  ” وسيكون المنهج مستهدفاً  لتعزيز الصحة  للطلاب في المدرسة . وسوف يزيد وقت النقاش بين الطلاب وبعضهم وبين الطلاب والمُعلم حول موضوعات تتناول، مفهوم و المرتبط بالشرف ( والذي ينتشر في الخلفيات المهاجرة).





 ووفقا  للتلفزيون السويدي، فإن التغيرات في هذه المنهاج الدراسية مهمة جدا بعد انتشار المواد على الإنترنيت وسهولة الوصول لها ، فمن الجيد أن يتعرف عليها الطلاب بكل تفاصيلها من منطلق علمي ثقافي منهجي وليس من خلال ، كما سيتم  تعزيز ثقافة الموافقة على ممارسة والتي أصبحت تُمثل مشكلة قانونية في مفهوم معنى لا أو نعم لممارسة .




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة