المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

معاقبة أصحاب التعامل “ الحاد والعصبي” مع موظفي المؤسسات الحكومية السويدية

 




 

أنتبه أن كنت تتكلم او تتعامل بشكل عصبي او “خشن” مع موظفي مؤسسات حكومية مثل مكتب العمل او السوسيال او الهجرة ….فربما يكون مخالف للقوانين  وتتحمل عقوبة ..!

حيث اقترح الاتحاد النقابي Jusek وضع قوانين أكثر تشدّدا لحماية الموظفين الذين يتعرضون لمواقف صعبة أثناء تأدية عملهم في المؤسسات الحكومية.

وفي مقال نشره الاتحاد في صحيفة “داغنز نيهيتر”، أشار الى دراسة استقصائية أجراها أعضاء الرابطة، أظهرت أن موظف حكومي واحد بين كل ثلاثة موظفين ذكر أنه تعرض أثناء العمل الى التهديد أو العنف أو المضايقة او إلحاق الضرر خلال العامين الماضيين.

وبين الموظفين الذين أجابوا على أسئلة الدراسة، أشخاص يعملون في مؤسسات حكومية مثل صندوق التأمينات الاجتماعية، مصلحة الديون ومكتب العمل.

 






ومن أجل تصحيح ذلك، قدم الاتحاد عدد من المقترحات من بينها معاقبة الأشخاص الذين يتصرفون بشكل هجومي أو غير قانوني.او بالصياح والعنف والعصبية مع موظفي المؤسسات الحكومية السويدية ..حيث يقترح المعاقبة بين دفع غرامة باهظة ،او التحويل للقضاء بتهم ممارسة العنف والتهديد ،ووضع فقرة انه شخص “عنيف” في ملفه الشخصي لتكون ظاهرة امام جميع الموظفين بالموسسات الحكومية اثناء تعاملاته .

وكتب الاتحاد، قائلاً: “أن نبرة الكلام والتواصل مع السلطات وموظفيها تكون في بعض الأحيان حدية بشكل غير مقبول وغير مناسب”.







قد يعجبك ايضا