المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

استرداد المال من إقرارك الضريبي: 20 طريقة لاسترجاع أموالك من الضرائب السويدية

متابعة لأهم الأنشطة التي تدفع كلفتها في مهامك الوظيفية والشخصية والسكنية والتي قد تسمح لك باسترجاع أموالك من الضرائب السويدية من خلال إقراراك الضريبي  Deklaration . ولكن قبل متابعة الموضوع يمكنك متابعة التفاصيل كاملة عبر الرابط بالأسفل 

لمتابعة الفقرات الجزء الأول من 1 إلى 10

من هنا

 




الآن نكمل ما هي الأنشطة أو الحالات التي تستطيع من خلالها استرجاع أموالك  من الضرائب السويدية عبر إقراراك الضريبي لهذا العام ؟

11- الأنشطة الخاصة الشخصية
إذا كان جزء من دخلك  من هواية تمارسها مثل بيع أغراض عبر الإنترنيت أو استثمارات أونلاين أو أو المشاركة في مسابقات أو رياضة أو غيرها من الهويات المربحة التي توفر لك دخل يدخل في حسابك البنكي ، فيمكنك خصم النفقات والتكاليف التي تدفعها في هذه الهواية   .





12- كلب في العمل
إذا كان لديك كلب في عملك كمرافق للعمل لأي ظرف يحتاجه العمل  ، واتفقت مع   صاحب العمل على أنه يجب أن يبقى في المنزل معك ، فسوف يتعين عليك خصم  نفقات الكلب في غقراراك الضريبي .. إنه أمر غريب! ولكنه من حقك .



13- إذا كنت رياضيا وتحصل على دخل من الأنشطة الرياضية أو أنشطة أخرى فنية كالمساهمة في حفلات موسيقية وفنية ومعارض فنية  ، فيمكنك خصم النفقات المالية المرتبطة  بمشاركتك  في هذه الأنشطة -لاحظ إنه يجب أن يكون لهذه الأنشطة دخلا ماليا تحصل عليه ومسجل في ضرائب الدخل .

14- إذا تم الحكم عليك بدفع تعويضات، فسوف يتعين عليك خصم هذه التكلفة في حالات محددة ولكنك تستطيع تدوين هذه الكلفة في إقرارك الضريبي .



15- الهاتف الخليوي: إذا كنت موظفا وكنت تستخدم هاتفك المحمول الخاص لإجراء مكالمات وظيفة لا يحاسبك عليها صاحب العمل ، مثل القيام بتسويق منتج مثلاً ، فيمكنك خصمها. يجب أن تكون قادرا على إظهار التكاليف الإضافية للمكالمات.

16- أقراص الموسيقى: إذا كنت بحاجة إلى أقراص تسجيل موسيقية ومعدات خاصة  لأنك موسيقي أو تعمل بالموسيقى أو تشارك بالحفلات المحلية وتحصل على دخل ، يمكنك خصم التكاليف.




 

تابع الجزء الرابع القرارات من 17 إلى 21

من هنا