المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة ترد على الانتقادات من انتشار الجريمة :”لا يمكننا متابعة المجرمين على مدار الساعة”

سلسلة من حوادث و تهز ستوكهولم منذ بداية عام 2022 وحتى الساعات الأخيرة من ليلة رأس السنة ، حيث  تم على 3 أشخاص منهم واحد وأصيب الثلاثة الأخرون أمام  احد فروع مطاعم  ماكدونالدز في العاصمة السويدية ستوكهولم  .  هذا الواقع أدى لانتقادات كبيرة للمواطنين ووسائل الإعلام السويدية ضد الشرطة السويدية .



  ماكس أكيروال ، قائد الشرطة في منطقة شرطة ستوكهولم.  أجاب على الانتقادات في لقاء مع التلفزيون السويدي مساء اليوم الأحد قائلاً  – نحن نحاول الردع والوقاية  – نحن نبذل قصارى جهدنا لوقف هذا الإجرامي . لكن هذا العمل صعب . لدينا مساحة جغرافية كبيرة نغطيها وهناك صراعات مستمرة. في كثير من الأحيان نرى أن  ، وهم الجناة تقريبًا ، هم من يقفون وراء هذا الجسيم ، ونرى نقصًا في التفكير في العواقب حول كيفية التعامل مع هؤلاء ؟.




  نحن نأخذ هذا النقد على محمل الجد. لكن كل هؤلاء الأشخاص المجرمون  يتنقلون في أماكن جغرافية مختلفة داخل ستوكهولم ومدن سويدية ، وفي السويد وخارجها. لا يمكننا متابعتهم على مدار الساعة لا يمكنا وضع شرطي لكل فرد من العصابات لمراقبته على مدار 24 ساعة  ، لكننا نفعل كل ما في وسعنا لمنع التالي وحل هذه   المعقدة ، كما يقول ماكس أكيروال.




قد يعجبك ايضا