المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة الهجرة السويدية: نعمل على ترحيل اللاجئين لبلد ثالث خارج الاتحاد الأوروبي

صرحت وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينيرغارد  في مقابلة لها مع راديو السويد  أن اللاجئين المرفوضين والمسحوب  إقامتهم لن نسمح لهم بالعبث بالبقاء في السويد  وسيكون عليهم مغادرة السويد و أثناء انتظار إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، يمكن إرسال هؤلاء اللاجئين والمهاجرين إلى “مراكز حجز  العودة” خارج الاتحاد الأوروبي في دول أخرى مثل دول في وسطى أفريقيا .




وتؤكد وزير الهجرة أن هذا القرار هو قيد التحقيق والدراسة وسوف يتم العمل به قريبا عند يحصل على تصويت للأغلبية البرلمانية ، وأضافت  يتعلق الأمر بالطبع بإرسال إشارات واضحة بأنه لا ينبغي إن كنت مهاجر أو لاجئ  قادرًا على العبث بالانتظار في السويد لسنوات طويلة و وتنتهك  قرار طردك من السويد . ونعتقد أن الكثير من اللاجئين سوف يغادرون السويد طوعيا إذا أصبح تم تنفيذ هذا القرار.




يقول ستينيرجارد إن هذا القانون ينطبق على الجميع ، وينطبق هذا على الأشخاص الذين، لأسباب مختلفة، لا يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية في حالة رفض طلب اللجوء. .. وهذا يمكن أن يكون حل أيضا لأشخاص مثل ” سيلومان موميكا) المشهور بحرق القرآن والذي صدر قرار بسحب إقامته وترحيله ولكن لا يمكن ترحيله لوجود خطر محتمل على حياته في بلده العراق