المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

غرامة 82 ألف كرون لعائلة سافرت بأطفالها لخارج السويد في وقت المدرسة

تتصاعد الإجراءات التي تتخذها البلديات السويدية ضد العائلات التي تسافر مع أطفالها لخارج السويد بدون موافقة مسبقة من المدارس السويدية ، حيث يعتبر سفر العائلات بأطفالهم أثناء الدوام المدرسي بدون مبرر وبدون موافقة المدرسة خرق للقوانين المتعلقة بحقوق الطفل .

 

 



بلدية فاربيرج السويدية فرضت غرامات على أولياء أمر طالب في أحد المدارس السويدية حيث سافرت العائلة خلال الدوام الدراسي بطفلهم الذي يدرس في الصف السادس بدون موافقة المدرسة ، وبلغت الغرامة التي صدرت ضدهم 82 ألف كرون سويدي أو ما يقارب 7.5 ألف دولار أمريكي .

ووفقاً للقرار ، يجب على الزوجين الوالدين دفع 82000 كرونة سويدية.  



وتقول العائلة المتضررة والتي يجب أن تدفع الغرامة الباهظة :- لم نتناول أي الكخولات في سفرنا ..لم نذهب للسياحة ،  ولم  نستلقي مع مشروبنا المظلي أثناء النهار، بل كنا نعمل ونحاول كسب المال لذلك اضطررنا للسفر ، كما تقول إحدى الأمهات لحيفة  نيهيتر هالاند  ، وأضافت الأم أن “القانون لا يتكيف مع الطريقة التي تعيش بها العائلات اليوم” وتقول الأم :-   كان أطفالنا يذهبون لمدرسة أثناء سفرنا . ولكن   مدرسة  فاربيرج  والبلدية قالوا هذا “ليس بديلاً جيدًا”.



وقد حاول الوالدين استئناف حكم الغرامة ولكن المحكمة الإدارية تعتقد أن العائلة مخالفة للقانون،   وحسب التلفزيون السويدي  SVT Nyheter  فإن هذه الغرامات والمشاكل طالت الكثير من الآباء في السويد مما جعل بعض النشطاء والمتضررين ينشئون مجموعات على الفيسبوك حيث يشارك الآباء المحبطون النصائح حول كيفية تجاوز قوانين التعليم الإلزامي والسفر إلى خارج السويد .

 




قد يعجبك ايضا