المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عائلة تستيقظ على حادث اقتحام سيارة لمطبخ منزلها في ستوكهولم (فيديو الحادث)

 سيارة دخل مطبخ منزلك ! هذا ما حدث مع عائلة من سكان منطقة  Vårberg بستوكهولم حيث استيقظوا عند الساعة الثانية من فجر اليوم السبت على صوت تصادم كبير واهتزاز لمنزلهم ، وعندما حاولوا اكتشاف ما حدث .. تفاجئوا أن سيارة اصطدمت بجدار منزلهم واخترقت مطبخهم واستقرت في داخل المنزل !





 ويقول صاحب المنزل الذي يقيم في المنزل مع زوجته وإحدى بناته للتلفزيون السويدي، الأمر ليس طبيعي ولا مقبول ،  اعتقدت أنها طائرة سقطت على المنزل، لحسن الحظ أننا لم نكن نجلس في غرفة المطبخ التي اقتحمتها السيارة ، حيث أننا نجلس في المساء في غرفة المطبخ أو غرفة الطعام المجاورة لها.





وتحقق الشرطة في القضية على أنها إهمال جسيم  يهدد حياة الآخرين. حيث اتجهت سيارة على سرعة كبير  منحنى حاد بين امتدادين مستقيمين ويقع بجوارهم منزل العائلة مما أدى لفقدان قائد السيارة للتوجيه وأصدم بمدخل الحديثة فأخترقه ثم  بجدار المطبخ فاخترقه حتى وصل لباب المطبخ   بسيارته .




ووفقاً للعائلة فهذه  المرة الرابعة التي يحدث فيها شيء مشابه ، حيث أن موقع المنزل بين طريق ممتد حاد الانحناء تسبب في حوادث مشابها ، حيث  اصطدمت سيارة بواجهة المنزل  مرتين ولكن احدهما اصطدمت  في المراب، وأخرى للحديقة .. لكن هذه المرة، سارت السيارة إلى داخل المطبخ والمنزل

شاهد الفيديو.

وقالت عند معاينة الحادث قور وقوعه ، نزلنا لتفقد الأمر، فشاهدنا رجلان في السيارة، حيث فر أحدهما وبقي الآخر.




وعبرت إدارة المرور في مدينة ستوكهولم عن حزنها و أسفها  –  وأكدت ، على وجود كل إرشادات السلامة على الطريق الذي يتواجد فيه المنزل ، وتوجد إشارات إرشادية جيدة ، وحدود منخفضة للسرعة ورؤية جيدة على الطريق الحالي التي يقع بقربه المنزل ..ولكن الخطأ من قائدي السيارات.