المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

النائبة السويدية عبير السهلاوي : رئيس الفيفا وغد عجوز ومونديال قطر مكان تمارس فيه العنصرية

شنت عبير السهلاوي القيادية في حزب الوسط السويدي وعضوة البرلمان الأوروبي هجوماً حاد ضد مونديال قطر وضد رئيس الفيفا ، وقالت لا استطيع  تصديق أذني – لقد استفزني رئيس الفيفا  بشكل لا يصدق  هذا الوغد العجوز الطفولي الكاذب 



وأضافت في خطاب داخل البرلمان الاوروبي ” – لقد تم استفزازي بشكل لا يصدق. بسبب ذلك الرجل العجوز ذو الامتياز الصغير الذي منح حق الحديث عما يعنيه أن تكون عربيًا في العالم اليوم ؟  ولكن هل يعلم هذا الوغد العجوز معنى أن تكون امرأة عربية في بلد عربي ؟ أو أن تكون مثلي في بلد عربي ؟  .. – من الواضح أن هذا الرجل فقد كل مصداقيته. يحصل على صفر. يقول “أنا أفريقي” ، أنا ” متنوع وظيفيًا”  وهو لا يعلم أي شيء .  



واضافت عبير السهلاوي : – – يدعي رئيس الفيفا ،  أنه يفهم ماهية العنصرية ؟ لأنه هو نفسه تعرض للتنمر عندما كان صغيراً ، لأنه كان أحمر الشعر. إذا كان هناك شيء من العنصرية ، فهو لا يحمي حقوق هؤلاء العمال المهاجرين الآسيويين الفقراء الذين يموتون في قطر .



عندما نقول أن مونديال قطر هو المكان الذي توجد فيه العنصرية. وأن قطر لم تفي بالتزاماتها ،  وأن قطر لا تحترم حقوق الإنسان ، . هذه ليست عنصرية ، هذه حقيقة.  فقطر بلد يعمل فيه العمال المهاجرون في ظروف شبيهة بالعبودية وحيث المثلية الجنسية غير قانونية. – لكن من الواضح أنها ليست عنصرية بالنسبة لهذا الوغد العجوز الطفولي. اعذروني على اختيار الكلمات .. لكني غاضبة جدا.

شاهد عبير السهلاوي تهاجم رئيس الفيفا وقطر ومونديال قطر

فيديو